آخر تطورات الأحداث حتى الساعة 12 ظهرا

تواصل الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية غاراتها على احياء قطاع غزة، موقعة شهداء واصابات، في حين دوت صفارات الانذار في عدة مناطق جنوب إسرائيل.

واستشهد 3 مواطنين جراء القصف المتواصل من قبل الطائرات والدبابات الاسرائيلية، على بيت حانون وحي الزيتون.

وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، استشهاد المواطنين رائد عصام داوود (30 عاما) وطلال حسن المصري (22 عاما) وزكريا مسعود الاشقر (24 عاما).

وقبل الساعة التاسعة أعلن عن ارتقاء وانتشال عدد من الشهداء، بلغ عددهم 20.

واعلنت المصادر الطبية عن استشهاد رائد البردويل 25 عاما، وإصابة 3 آخرين قصف الزوارق البحرية على ساحل بحر رفح.

كما استشهد مواطنان في تجدد للقصف الإسرائيلي على حي المغراقة وسط قطاع غزة، هما بلال جبر الأشهب 22 عاما، وعبد الرحمن حمدان.

وانتشلت الطواقم الطبية جثامين ثلاثة شهداء هم احمد سليمان سهمور 34 عاما، والطفلة روزان أبو جامع 14 عاما، والثالث مجهول الهوية، من تحت ركام منزل ابو جامع في حانيونس.

ووصلت القوات الاسرائيلية قصف المنازل على فترات خلال ساعات فجر اليوم الاثنين.

وارتفع عدد شهداء العدوان على القطاع حتى الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الاثنين الى 509 شهداء.

في هذا الوقت، زعمت وسائل الاعلام العبرية ان قوات الاحتلال احبطت صباح اليوم عملية تسلل مسلحين فلسطينيين في منطقة محيط غزة شمالي القطاع.

واعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال انه تم رصد خليتين لمسلحين تسللتا عبر الانفاق شمال القطاع، زاعماً انه تم مهاجمة الخلية الاولى وتم رصد وقوع إصابات بين افرادها- حسب زعمه.

إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن 11 جنديا، منهم 2 في حالة خطيرة، نقلوا إلى المستشفيات الإسرائيلية صباح اليوم الاثنين بعد إصابتهم في الاشتباكات المسلحة مع مقاومين على حدود غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن