أبل تكشف عن النموذج الأول لسيارتها ذاتية القيادة

أبل تكشف عن النموذج الأول لسيارتها ذاتية القيادة

برغم أن سيارة أبل ذاتية القيادة قد أحيطت بقدر كبير من التكتم حتى الآن، إلا أن أول صور لها التقطت أخيرا بواسطة ماكاليتسر هيجينز رئيس مجلس إدارة شركة Voyage المختصة في تصنيع السيارات ذاتية القيادة والتي تقوم حاليا أيضا باختبار سيارتها.

وأطلق هيجنز على سيارة أبل في الفيديو الذي صورة the thing أو الشيء وذلك بسبب أنها تبدو كسيارة رياضية عادية لكن بسقف عملاق مزدحم بالحساسات والمعدات، وصرح هيجينز أنه التقط الفيديو في تقاطع De La Cruz وthe Central Expressway في Sunnyvale وأنه متأكد أنها أحدى سيارات أبل الجديدة.

ويرجح الخبراء أن السقف العملاق مصمم لتغييره على عدة سيارات وأنه يتكون من حساسات كثيرة وأجهزة lidar، وهي أجهزة رادار تعمل بالليزر وتمكن السيارة مع الحساسات من استشعار ورؤية المحيطات ومقارنتها مع بيانات جهاز تحديد المواقع لتبني صورة للمنطقة المحيطة ولحالة المرور، ويعتقد أن خطة أبل لتصنيع سيارات ذاتية القيادة هي بداية لتصنيع أسطول من السيارات واستخدامها في خدمة استدعاء السيارات ومنافسة شركة أوبر uber، لذا فقد استثمرت أبل خلال العام الماضي مليار دولار في شركة Didi Chuxing الصينية المنافسة لشركة أوبر.

يذكر أن مشروع أبل للسيارات ذاتية القيادة والمعروف ب Project Titan قد عانى من الكثير من المشكلات والتأجيل والتي يبدو أنها ستحل مع تعيين الشركة لخبراء في البرمجيات. وقد بدأت الشركة بالفعل في تجربة بعض سيارتها ذاتية القيادة في أبريل وقد شوهدت سيارة Lexus RX450h وهي تخرج من منشأة أبل البحثية في سيلكون فالي بعد أسبوعين من حصول الشركة على تصريح لتجربتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن