أبوجراد: إشارات من حكومة الوفاق لتحييد الصحة والتعليم من التقاعد برواتب كاملة

نقيب الموظفين العموميين عارف أبو جراد
نقيب الموظفين العموميين عارف أبو جراد

أكد عارف أبو جراد نقيب الموظفين العموميين، أنه من خلال التصريحات الصادرة عن الحكومة الوافاق الوطني، والناطقين باسمها، فإن الأمور تتجه نحو تصعيد على مستوى إحالة موظفين مدنيين بباقي الوزارات الحكومية في قطاع غزة إلى التقاعد المبكر، وصولًا إلى إحالة الجميع للتقاعد وفق خطط مجلس الوزراء الفلسطيني.

وأضاف أبو جراد بعد قرار الحكومة بإحالة موظفي الصحة والتعليم والمالية والزراعة والشؤون الاجتماعية، وسلطة الطاقة للتقاعد المبكر، لم يتبق وزارات كثيرة، وربما التقاعد يطال لاحقًا، وزارة الداخلية الشق المدني، ووزارة الخارجية، إضافة لوزارة الأشغال العامة.

وعلى مستوى قطاعي الصحة والتعليم، ذكر أنه يوجد إشارات جيدة بأن تقوم الحكومة بتحييدهما تمامًا عن التقاعد المبكر، بمعنى استثنائهما بعد قرار إعادتهم لمؤسساتهم، وأن يحصلوا على رواتب كاملة، وليس كما يجري الآن أنهم يداومون برواتب تقاعدية، لافتًا إلى أن الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة يمارسان ضغوطًا كبيرة على السلطة كي تستثني موظفي الصحة والتعليم بغزة من التقاعد المبكر لحساسية هذيّن القطاعين.

وأوضح أبو جراد، أنه رغم أن توجه الحكومة ذاهب نحو إحالة المزيد من الموظفين العموميين إلى التقاعد المبكر، إلا أنه ربما يحدث خلال الأيام المقبلة، انفراجات على ملف المصالحة، خصوصًا بعد زيارة الرئيس محمود عباس إلى تركيا، ومناقشته ملف الانقسام.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن