أبومازن: سنذهب لمجلس الأمن لبحث عضوية إسرائيل بالأمم المتحدة

محمود عباس
محمود عباس

أكد ارئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس “أبومازن”، أن القيادة الفلسطينية لم تعد تستيطع القبول بالولايات المتحدة وسيطاً لعملية السلام، مشدداً على أن دولة فلسطين ستتوجه لمجلس الأمن الدولي لبحث عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة باعتبار وعضويتها مخالفة للقوانين الدولية.

وقال الرئيس أبومازن، خلال المؤتمر الختامي لمؤتمر الدول الإسلامية المنعقد في اسطنبول، إن القيادة الفلسطينية ستتوجه إلى الأمم المتحدة من أجل الحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين، لافتاً إلى أن القيادة ستطالب مجلس الأمن بإبطال قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

وأضاف أن العالم كله وقف مع الفلسطينيين بمن فيهم بابا الفاتيكان وكافة القيادات المسييحية، مشدداً على أن مهمة الأمة الإسلامية والمسيحية هي دعم المقدسيين للبقاء والصمود.

وتابع: “يجب دعم المقدسيين بمشاريع قادرة على ابقائهم على قيد الحياة، وشهدنا ردود افعال عنيفة ومظاهرات في كل أنحاء العالم ردا على اعلان ترامب، وكلهم اتخذوا موقفاً سلبياً تجاه القرار الأمريكي الذي يناقض كل قرارات الأمم المتحدة”.

من ناحيته، قال الرئيس التركي، رجب طيب اردوغان، إنه لابد من البحث عن وسيط جديد في عملية السلام بديلاً عن الولايات المتحدة، لافتاً إلى ان القرار الأمريكي الأخير غير شرعي، ولن يكون مقبولاً بالنسبة للدول الإسلامية.

وأكد أردوغان، على ضرورة أن الدول العربية والإسلامية حازمة في موقفها تجاه فلسطين، مشدداً على أن مدينة القدس خط أحمر أزلي بالنسبة للمسلمين، مبيناً أن اسرائيل تواصل توسعها الاستيطاني على حساب أراضي الفلسطينيين.

وأضاف: “واشنطن فشلت في جهود الوساطة في عملية السلام، لابد من البحث عن وسيط جديد في عملية السلام كبديل لواشنطن، وقرار ترامب الأخير سيكون له عواقب وخيمة وستؤدي إلى مشاكل أكبر في المنطقة، منوهاً إلى أن سبب وجود منظمة التعاون الاسلامي هو الحفاظ على مدينة القدس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن