أبو الريش يطلع مدير مكتب الصحة العالمية على خطورة الأوضاع بغزة

أبو الريش يطلع مدير مكتب الصحة العالمية على خطورة الأوضاع بغزة

الوطن اليوم – غزة: اطلع وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور يوسف أبو الريش وفدا من منظمة الصحة العالمية يترأسه مدير مكتبها في فلسطين د. جيلارد روكانشواب على خطورة الأوضاع التي تعانيها المرافق الصحية في قطاع غزة جراء أزمة الوقود الحادة التي تشهدها المستشفيات في ظل تزايد ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وبين وكيل وزارة الصحة أن وزارته تبذل أقصى ما بوسعها لتجنيب المرضى بالأقسام الحساسة خطورة انقطاع التيار الكهربي ، وأنه لم يتبقى في جعبة المستشفيات سوى لساعات أو أيام محدودة من الوقود في خزانات مولداتها الكهربائية على أوسع تقدير.

كما لفت د. أبو الريش إلى أنه لا يمكن الاستغناء عن عمل أي من المستشفيات او تقليصها في ظل النقص الحاد في الأسرة الذي تشهده المرافق الصحية في قطاع غزة في ظل الحصار الإسرائيلي الذي يعاني منه القطاع لاكثر من 12 عاماً.

بدوره، أكد جيلارد أن منظمته ستبذل كل ما بوسعها من التواصل مع المانحين للحد من تأثيرات الأزمة، إلى جانب العمل على توفير الدعم لإيجاد حلول دائمة لتوفير الطاقة الكهربائية للمستشفيات.

وبعيد الاجتماع، تفقد جيلارد كلا من مجمع الشفاء الطبي وأقسام العناية المركزة والغسيل الكلوي و الحضانات في كل من مستشفى النصر للأطفال ومستشفى الرنتيسي التخصصي للاطفال مستمعاً لشهادات الأطباء والفنيين المختصين حول خطورة الأوضاع في المرافق في حال استمرار الأزمة وانقطاع التيار الكهربائي عن المرضى المنومين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن