أبو زايده يطالب هنية بوفاء وعده وتسليم ملف أبوعلي شاهين

1

الوطن اليوم / غزة

الذكرى الثانية لرحيل القائد أبو علي شاهين الذي يصادف اليوم الخميس دعي الدكتور سفيان أبو زايدة رئيس حركة حماس السيد إسماعيل هنية و الوفاء بوعده الذي قطعه على نفسه بإعادة الأرشيف الخاص للقائد أبو علي شاهين الذي وضعت حماس يدها عليه بعد سيطرتها على القطاع عام 2007.
حيث و إثناء زيارة الأخ أبو العبد هنية للأخ أبو علي الذي كان يرقد في المستشفى قبل رحيله بأيام تم الطلب منه بضرورة أن تعيد حركة حماس الأرشيف الخاص للأخ أبو علي الذي في غالبيته يخص الحركة الوطنية الأسيرة و ما كتبه خلال وجودة في الأسر و ما بعده.
كلف إسماعيل هنية الدكتور غازي حمد بمتابعة الأمر مع جهات الاختصاص التي تحتفظ بالأرشيف على أن يتواصل مع عتلة أبو علي . الدكتور غازي حمد مشكورا لم يقصر أيضا ، حيث بعد أيام اتصل في علي شاهين و ابلغه بالذهاب لكي يتسلم الأرشيف الذي كان موجودا في مكتب أبو علي السابق في دائرة المعادن الثمينة.
ولكن عندما ذهب علي إلى هناك رفض احد الحراس المتواجدين في المكان تنفيذ القرار و عاد خالي الوفاض دون ان يتسلم الأرشيف و لا يعرف أن بقي مكانه أو تم نقله.
منذ ذلك الحين ، أي منذ عامين و المحاولات مستمرة لإعادة الأرشيف و تنفيذ قرار رئيس حركة حماس دون جدوى.
و بمناسبة ذكرى رحيل القائد الوطني الكبير ابو علي الذي امتشق البندقية منذ العام 65 و كان من طلائع المعتقلين و واضع حجر الأساس للحركة الوطنية الأسيرة ، أن اقل ما يمكن أن تقدمه حركة حماس في هذه الذكرى هو إعادة الأرشيف إلى أهله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن