أبو زهري: قضية معتقلي الضفة بطريقها للتسوية

أبو زهري

غزة – سما الوطن

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تمسكها بتنفيذ اتفاق المصالحة وإنهاء الانقسام، مضيفةً أن قضية معتقلي الحركة في الضفة بطريقها إلى التسوية بعد وصول تأكيدات من سلطة رام الله، وشددت على أنها أقدمت على اتخاذ خطوات جدية على الأرض من شأنها أن تشيع مناخاً مناسباً لذلك.

وأوضح المتحدث باسم حركة “حماس”سامي أبو زهري في تصريحات صحفية أن “حماس” سمحت لصحيفتي “القدس” و”الأيام” بالدخول إلى غزة, بالإضافة لعدد من الإجراءات الأخرى كتسليم اتحاد المرأة إلى أم جهاد الوزير والإفراج عن عدد معتقلي “فتح”، وإجراءات أخرى في سياق تهيئة مناخ إنجاح جهود المصالحة.

وأضاف: “بالمقابل هناك حراك في الضفة الغربية من أمثلته السماح بطباعة ونشر صحيفتي “فلسطين” و”الرسالة” في الضفة الغربية، وهناك تأكيدات في رام الله أن قضية معتقلي الضفة في طريقها إلى التسوية”.

وجدد أبو زهري إرادة “حماس” بإنهاء الانقسام وانجاز المصالحة، وقال: “نحن معنيون بطمأنة الشارع الفلسطيني بصدق نوايا المصالحة وتنفيذ الاتفاق على الرغم من حجم العقبات، وحماس قدمت تنازلات ملموسة على الأرض وشعبنا يستحق ذلك وأكثر، ولن تدخر الحركة أي جهد ليرى اتفاق المصالحة النور”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن