أبو زهري: مصر أبلغتنا رفضها أي توسيع لحدود غزة داخل سيناء

الحدود مع مصر

أكد سامي أبو زهري عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، أن مصر أبلغت الحركة برفضها أي توسيع لحدود غزة داخل سيناء، مشدداً على أن فلسطين هي فلسطين ومصر هي مصر.

وقال أبو زهري، لصحيفة فلسطين المحلية، إن حركته لا تقبل المساس بالحقوق الفلسطينية، مثلما لا نقبل أي مساس بالسيادة المصرية على كل أراضي مصر.

وأضاف أبو زهري: “في ضوء الشروحات التي قدمها وفد حماس للمسؤولين المصريين في القاهرة بشأن تطورات ملف المصالحة والوضع الإنساني بغزة، تبين للقاهرة، أن السلطة وقيادة فتح هي الطرف المعطل لاتفاق المصالحة، وأن فتح لم تلتزم بأي شيء مقابل كل ما قدمته حماس من تنازلات”.

وأشار إلى أن لقاء القاهرة ركز على ضرورة توحيد كل المواقف الرسمية والشعبية بمواجهة أي استهداف للحقوق الوطنية الفلسطينية، وضرورة المساهمة في تخفيف المعاناة التي يتعرض لها المواطنون في غزة.

ولفت إلى أن الموضوع “استغرق نقاشًا طويلًا”، فيما جرى شرح تطورات المصالحة ودور فتح في تعطيل الاتفاق والتهرب من الاستحقاقات المنوطة بها.

وعن لقاء وفد حماس مع محسوبين على القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، قال أبو زهري، إن اللقاء ركز على موضوع واحد، وهو الوضع الإنساني الكارثي بغزة، وكيفية العمل على التخفيف من معاناة سكان القطاع.

وأضاف: “كل الخيارات مفتوحة أمام الشعب الفلسطيني في مواجهة ممارسات حكومة التوافق بحق غزة”، لافتاً ستتفاعل مع كل الجهات من أجل وضع الحكومة أمام مسؤولياتها والإجابة عن سؤال “ماذا بعد؟”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن