أبو زهري يرد: تصريحات الأحمد توتيرية وتهديده لحماس يعكس سوء نوايا فتح

أبو زهري يرد: تصريحات الأحمد توتيرية وتهديده لحماس يعكس سوء نوايا فتح

ردّ القيادي البارز في حركة “حماس” سامي أبو زهري، على تصريحات عضو اللجنتين المركزية لحركة “فتح” والتنفيذية لمنظمة التحرير، حول مشاكل قطاع غزة، وحماس.

وقال أبو زهري في تغريده عبر حسابه الرسمي في (فيسبوك) صباح الجمعة : “تصريحات عزام الأحمد التوتيرية وتهديده لحركة حماس وإساءته لغزة وعدم رفع العقوبات عنها، تعكس سوء نوايا حركة فتح، وانه لايوجد أي تغيير تجاه موقفها السلبي من المصالحة”.

وكان الأحمد، ذكر في لقاء عبر تلفزيون فلسطين من القاهرة مساء أمس الخميس أن “مشاكل قطاع غزة لن تحل إلا بإنهاء الانقسام”، مشددا على أنه يدعم اتخاذ “إجراءات تقوض (سلطة حماس) في غزة”.

وقال أن :” المطلوب إنهاء معاناة غزة، وأقول لأبناء شعبنا بالقطاع، لن تحل مشاكلكم إلا بإنهاء الانقسام”.

وخاطب الأحمد سكان غزة قائلا:” كما انتفضتم في وجه الاحتلال وسجلتم بطولات في مسيرات العودة وذكرى النكبة والنكسة ضحوا من أجل إنهاء الانقسام لأنه أحد أدوات الاحتلال”.

وأضاف:” أنا مع اتخاذ إجراءات تقوض سلطة الأمر الواقع في غزة بأسلوب علمي وليس عاطفي”، مشيرا إلى أن “غزة مختطفة من قبل حركة حماس بالقوة رغم أنف أبناء شعبنا الفلسطيني”، وفق تعبيره.

وتابع:” حماس (ميليشيا) تدفع لنفسها، ونحن نتحمل كل شيء في قطاع غزة من خدمات وصحة وتعليم”.

وأعرب الأحمد عن أمله في أن “تستمر التحركات من قبل الفصائل المؤسسات الفلسطينية وأبناء شعبنا لإنهاء الانقسام رغم القمع الذي يتعرضون له”، كما قال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن