أبو شهلا: الاتصالات مع حماس متوقفة والحمد الله لن يزور غزة

معبر

وكالات/الوطن اليوم

استبعد مأمون أبو شهلا وزير العمل في حكومة التوافق الفلسطينية، مساء الأحد، أن يزور رئيس الحكومة رامي الحمد الله، قطاع غزة خلال الايام المقبلة. وقال :” كنت أتوقع أن تكون الزيارة اليوم، لكنه لم يأت وأخشى أن يكون هناك ما يمنع زيارته”، دون ان يبدي تفاصيل حول ذلك.

وأضاف أبو شهلا :”الرجل ويقصد (الحمد الله)، مُصر على القدوم إلى قطاع غزة ولكن هناك مناخ سياسي يجب أن نتوقعه، الوزراء غادروا القطاع وهم يشعرون بأنهم كانوا في زيارة فاشلة”، متابعاً:” الجو السياسي في رام الله غير متوقع منه أن تكون هناك زيارة سريعة”.

وغادر وزراء حكومة التوافق الفلسطينية، مساء الاثنين، الماضي قطاع غزة “بشكل مفاجئ” بعد فشل زيارتهم والتي كان من المتوقع ان تستمر لأسبوع  كامل، في حين صرح القيادي البارز بحماس زياد الظاظا:”بان رئيس حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله أبلغه عبر حركة( الجهاد الاسلامي) نيته زيارته القطاع (بعد مغادرة الوفد) لبحث القضايا العالقة وخاصة أزمة موظفي حكومة غزة السابقة.”

وأشار أبو شهلا إلى أن الاتصالات مع حركة حماس متوقفة عقب عدم التوافق بالرأي مع وزراء الحكومة الذين غادروا القطاع بعد زيارتهم الأخيرة بدون اتمام مهامهم، مبيناً بأنه جرى الاتفاق على توقف الطرفين (الوزراء – حماس) عن الاتصال فيما بينهم بالتزامن مع عدم التصريح في الإعلام بهذا الصدد إلى حين وصول رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى قطاع غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن