أبو عبيدة يعلّق على استقالة قائد وحدة “سييرت متكال”

أبو عبيدة يعلّق على استقالة قائد وحدة
أبو عبيدة

الوطن اليوم – غزة” قال الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة إن أصداء عملية “حد السيف” لا تزال “تسقط رؤوسًا ذاقت طعم الخزي والفشل أمام المقاومة”، وذلك في أول تعليق للكتائب على استقالة قائد وحدة “سييرت متكال” الخاصة الإسرائيلية.

وشدّد أبو عبيدة، في بيان مقتضب وصل “الوطن اليوم” نسخة عنه اليوم الأربعاء، على أن غزة وشعبها سيظل قاهرًا للغزاة وأيقونة للنصر والصمود.

وتابع الناطق بإسم القسام “أسقطت المقاومة وصمود شعبنا من ورائها ليبرمان، وها هي اليوم تسقط قائد وحدة سييرت متكال كنتيجة مباشرة لعملية حد السيف”.

وكانت وسائل إعلام عبرية كشفت صباح أمس الثلاثاء أن قائد الوحدة الخاصة بالجيش الإسرائيلي، التابعة مباشرة لهيئة الأركان، “سيرت متكال” قرر الانسحاب والاستقالة من الجيش الإسرائيلي.

وقالت القناة السابعة العبرية إن قائد وحدة “سييرت متكال” العقيد “منشيه ح” قرر التحرر من الجيش، بموعد مبكر، بعد توليه لقيادة الوحدة لمدة 3 سنوات متواصلة.

وبحسب القناة، فإن العقيد منشيه سينهى مهامه خلال الشهرين القادمين، مشيرةً الى هذه المرة الأولى منذ 23 عامًا الذي يقدم ضابط بهذا المستوى في هذه الوحدة تحديدًا على الاستقالة من منصبه بنفسه، بدلًا من انتظار إكمال الفترة المحددة له في الخدمة العسكرية.

وأحبطت كتائب القسام عملية اقتحام قوة إسرائيلية خاصة، وقتلت قائدها وأصابت آخرين خلال اشتباك وقع شرق خانيونس جنوب قطاع غزة في نوفمبر الماضي، في عملية أطلقت عليها اسم “حد السيف”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن