أبو كشك: قرار التصعيد ضد الأونروا سيتحدد بعد اجتماع اليوم

أونروا

قال مدير عام المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين ياسر أبو كشك إن اجتماعا سيعقد صباح اليوم الخميس مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، وعليه سيتقرر البدء بإجراءات التصعيد من عدمها.

وأعلنت اللجنة المركزة لمواجهة سياسة وكالة الغوث في الضفة الغربية، برنامجا تصعيديا يبدأ الاثنين المقبل، ويشتمل على تنظيم وقفات احتجاجية في جميع المدن والقرى والمخيمات، وعدم تحريك مركبات الوكالة، ودعوة أئمة المساجد لشرح خطورة سياسة الوكالة، والإصرار على تلقي الخدمات العلاجية في مستشفى قلقيلية.

وأوضح أبو كشك، أن الاجتماع الذي سيعقد صباح الخميس سيحدد القيام بالإجراءات التصعيدية ضد سياسية الوكالة، لافتا إلى إبداء “أونروا” توجها ايجابيا بخصوص قضية مستشفى قلقيلية، متوقعا بوادر حلحلة الموضوع وعدم الذهاب إلى التصعيد.

وحول الاجتماع، قال أبو كشك إنه سيعقد بين ممثلين عن الوكالة من جهة ومحافظ قلقيلية ولجنتها الشعبية وأمين سر حركة فتح من جهة أخرى.

لكنه أشار إلى أن هذا الاجتماع سيكون أوليا، بحيث أنه في حال لقي قبولا من جهة المحافظ واللجنة الشعبية وأمين سرح فتح، فإنه سيتم المباشرة بعقد اجتماع بين الوكالة واللجنة المركزة التي تمثل لجان المخيمات ودائرة شؤون اللاجئين لمناقشة باقي القضايا.

وشدد أبو كشك في حديثه إلى أن الإجراءات التصعيدية ضد الوكالة لا تتعلق بمسألة المستشفى بحد ذاته، بقدر التخوف من إنهاء عمل الوكالة في الأراضي الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن