أبو هولي: وضعنا معايير محددة ضابطة لضمان وصول المنحة الجامعية لمستحقيها

أبو هولي: وضعنا معايير محددة ضابطة لضمان وصول المنحة الجامعية لمستحقيها

اكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين احمد ابو هولي، على ان المنحة الجامعية التي تشرف على توزيعها دائرة شؤون اللاجئين تهدف الى تحفيز طلبة الجامعات في المخيمات الى تحصيلهم العلمي وعدم ترك المقاعد الدراسية بسبب الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المخيمات الفلسطينية .

واضاف أبو هولي خلال حضوره حفل توزيع المنحة الجامعية على طلبة الجامعات في مخيم دير عمار اليوم بحضور رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم دير عمار حسن صافي واعضاء اللجنة الشعبية ومدير عام الدائرة شؤون اللاجئين احمد حنون وكادر الدائرة، ان دائرة شؤون اللاجئين وضعت هذا العام معايير محددة ضابطة ولجان مختصة لتضمن وصول المنحة لمستحقيها من الطلبة الأكثر فقرا في المخيمات، لافتا الى عدم وجود استثناءات في هذا الملف.

واوضح ان الدائرة تبذل كل جهد لرفع عدد المستفيدين للمنحة الجامعية من خلال مضاعفة موازنتها لافتا الى انه اللجان المختصة للمنحة الجامعية في قطاع غزة على ابواب الانتهاء من عملها للاعلان ان الاسماء المستفيدين وفق المعايير الموضوعة .

واشاد ابو هولي بالجهود التي تبذلها اللجنة الشعبية لخدمات مخيم دير عمار من اجل التخفيف من المعاناه اليومية التي يكابدها الاهالي مضيفاً بان الدائرة ستبذل المزيد من الجهود في خدمة اللاجئين داخل وخارج المخيمات .

ودعا الطلبة الى المزيد من المثابرة والصبر وابداء مواطنة ايجابية لاحداث تنمية حقيقية في المجتمع ما سينعكس ايجابا على اوضاعهم الاجتماعية والمعيشية داخل المخيمات .

وقدم رئيس اللجنة الشعبية في مخيم دير عمار حسن صافي شكره لدائرة شؤون اللاجئين لما تبذله من جهود سياسية لحماية اللاجئين الفلسطينيين اينما تواجدوا وحماية وصون حقوقهم حتى تحقيق العودة ، اضافة الى الخدمات التي تقدمها الدائرة في مجال دعم البنية التحتية في المخيمات من خلال المشاريع والبرامج ومن ضمنها برنامج دعم التعليم ابتداء من منحة الطالب المتفوق في مدارس المخيمات وصولا الى منحة الطالب الجامعي داعيا الى المزيد من الجهود لاحداث تراكم تعليمي ما سيحدث تنمية تعليمية حقيقية داخل وخارج المخيمات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن