أجهزة أمن تعتقل المقدم أسامة منصور على خلفية انتقاده أبومازن

المقدم أسامة منصور
المقدم أسامة منصور

اعتقلت الأجهزة الأمنية اليوم السبت، المقدم أسامة منصور “أبو عرب” بعد ساعات من توقيفه عن عمله مديرا للعلاقات العامة بجهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، على خلفية انتقاده للرئيس محمود عباس لمشاركته بجنازة الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريز.

وأكدت مصادر محلية أن قوة مشتركة من الأجهزة الأمنية حاصرت منزل أبو عرب في بلدة كفر جمال جنوب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، واعتقلته.

وجاء توقيف منصور عن العمل ثم اعتقاله، على خلفية منشور له يناشد فيه الرئيس محمود عباس عدم المشاركة بجنازة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز.

وأثارت مشاركة عباس وعدد من كبار المسؤولين في السلطة بجنازة بيريز، انتقادات واسعة من جانب القوى والفصائل والسياسيين والكتاب، فضلا عن الانتقاد الشعبي الكبير.

وفيما يلي نص الرسالة التي وجهها أبو عرب إلى الرئيس محمود عباس:

سيدي الرئيس

ولست إلا إنسان أنا في الوطن المحتل .. لي ما لي من حقوق وعليْ ما عليْ من واجبات .. أسرَفْت في حبي للوطن وأعانق حقيقة كوْني فلسطيني يُخطئ لكن لا يمس المحرمات .. وإنني إذْ أناجيك الآن فإنني لست مخطئاً .. فأنا أناجيك بما أرى وما رأيْت .. وما أسمع وما سمعت.

سيدي الرئيس .. ومنك أتعلّم .. لقد توالت علينا ردود الفعل .. وسن الجميع أنيابهم .. عندما تم إعلان توجهك للتعزية بشيمون بيرتس .. ذلك المؤسس للإستيطان الذي تدعو أنت لإيقافه .. إضافة لممارساته بعد أوسلو وتصريحاته ومشاركاته في استمرار المعاناة الفلسطينية ..

وعلى كل حال سواءً أكان إرهابي أو لم يكن .. وسواءً أنه صاحب فكرة تكسير العظام في الانتفاضة الأولى أو لم يكن .. وسواءً أكان له علاقة بمجزرة مخيم جنين .. ومجزرة حارة الياسمين بنابلس أو لم يكن .. وسواءً كان له علاقة بمجزرة قانا أو لم يكن … فمن هو حتى تتوجه للمشاركة في جنازته فيما يرفض معظم أبناء شعبك الذين تمثلهم ذلك.

لك أن تمر بأم الشهيد أسيراً ياسر حمدوني وتسألها .. فإذا وافَقَت فتوكل على الله .. وإذا لم توافق فاحسم أمرك.

وإنك إذا قررت المشاركة بالجنازة لقاتل أبنائنا وحدك فقد أخطأت .. وإذا قررت بناءً على استشارات فقد ضلّلوك ..

ولا علاقات شخصية ولا علاقات ودية مع المحتل ما دام يستمر بسياسته العنجهية ضد أبناء شعبنا.

أَعِد النظر يا سيدي

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن