أحد قتلى عملية تل أبيب جندي شارك في حرب غزة ونفذ عدة عمليات

الوطن اليوم/ترجمات

كشفت مصادر عسكرية إسرائيلية مؤخرًا النقاب عن اشتراك أحد قتلى عملية “ديزنغوف” بمدينة “تل أبيب” في المعارك التي خاضها لواء “جولاني” بقطاع غزة خلال السنوات الأخيرة.

وجاء في رسالة رثاء كتبها قائد لواء جولاني الدرزي غسان عليان أنه “عرف القتيل ألون بكال أيام خدمته العسكرية بكتيبة الاستطلاع بلواء جولاني، مشيرًا إلى اشتراكهما معًا بمعارك بقطاع غزة دون بيان التفاصيل.

وكتب عليان في رثاء “بكال” إنه “كان أحد جنودي عندما كنت قائدًا لكتيبة الاستطلاع بجولاني، وبرز تفوقه العسكري منذ ذلك الحين، وقاتلنا معًا بغزة وحملنا مسئولية حماية إسرائيل في قلب أرض العدو”.

فيما نشر كثيرون من أصدقاء القتيل من لواء جولاني صوره إبان خدمته العسكرية حيث تجند للواء عام 2007، واشتراك في الكثير من العمليات العسكرية للواء دون الإفصاح عن تفاصيلها.

وعمل “بكال” مؤخرًا كمدير لنادي “سيمتا” الذي استهدفه الشهيد ملحم بعمليته قبل أكثر من أسبوع فيما قتل معه إسرائيلي آخر، إضافة لسائق سيارة الأجرة الذي قتل بعدها بساعة.

وارتقى المقاوم ملحم منفذ عملية “ديزنغوف” الفدائية في “تل أبيب” أهم مدن الكيان الإسرائيلي، الجمعة الماضية برصاص الشرطة الإسرائيلية الخاصة “يمام” بعد أسبوعٍ من المطاردة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن