أحمد عبد الرحمن / المؤتمر السابع لفتح سيتضمن برنامجا للمصالحة الوطنية

أحمد عبد الرحمن
أحمد عبد الرحمن

شدد عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح أحمد عبد الرحمن، على أن عقد المؤتمر السابع لهذه الحركة يمثل مصلحة وطنية عليا.

وقال عبد الرحمن في حديث لبرنامج ذاهبون إلى المؤتمر الذي بُث مساء الخميس، على تلفزيون “فلسطين” الرسمي إن حركة فتح تسير على عهد الشهداء والمناضلين والشرفاء، والقادة العظام الذين ضحوا من أجل فلسطين، واستقلالية القرار الوطني.

وتابع فتح تؤمن بأن استقلالية القرار تصب في تحقيق استقلال الأرض والإنسان، ومن هنا فإن هذه الحركة ضد التدخل في شؤونها الداخلية وأقول للجميع ارفعوا أيديكم عن منظمة التحرير وعن حركة فتح.

وأضاف عبد الرحمن الرئيس عباس في هذه اللحظة يدافع عن تاريخنا ومستقبلنا، ونقول للرئيس نحن مع القرار الوطني المستقل ولذلك نحن لن نختلف معك ولن نختلف عليك، وليسمع ذلك كل من يعتقد أن المال قد يحقق تغيرا.

وقال المال قد يشتري ضعاف النفوس ولكن لن يشتري دماءنا، لأنها ليست للبيع، ونشدد على أن القرار الوطني المستقل ليس افتراء على الحقيقة، بل هو الحقيقة بذاتها.

وشدد عبد الرحمن على أن المتاجرة بالقضية الفلسطينية للحفاظ على أنظمة بعينها نهج مصيره الفشل، مضيفا: مطلبنا هو فلسطين وصراعنا هو صراع وجود وليس على الحدود بين العرب وإسرائيل، وهناك من يريد التطبيع مع إسرائيل قبل حل القضية الفلسطينية، لكن شعوبهم تسألهم ما هو موقفكم من القضية المركزية، ونحن نقول لهم إياكم من أن تقتربوا من نار فلسطين فهذه قضية مقدسة.

وتابع فلسطين، هي الدولة السد أمام الأطماع الصهيونية ولن تكون جسر التطبيع بين الأنظمة العربية وإسرائيل، لأن دولة فلسطين هي النقيض لإسرائيل.

وأضاف فتح لا تجد أي مبرر قومي أو إسلامي أو شيوعي يسمح لأية دولة لتفرض إرادتها علينا أو تتدخل في شؤوننا.

وردا على سؤال حول الوضع الصعب في قطاع غزة نتيجة استمرار الانقسام، أجاب عبد الرحمن: نقول لحركة حماس إن الباب مفتوح للأخوة والشراكة، والمؤتمر السابع سيتضمن برنامجا للمصالحة الوطنية، ولنفتح صفحة جديدة، وقرار المؤتمر السابع الوحدة أولا، والوحدة أولا، والوحدة أولا.

وقال عبد الرحمن نوجه رسالة إلى المتجنحين بدءا من محمد دحلان وانتهاء بأصغر شخص عودوا إلى القرار الوطني المستقل، ولا تكونوا أداة أو دمية بيد هذه العاصمة أو تلك فنحن الأحرص على عائلاتكم وعليكم أكثر من أي نظام عربي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن