أحمد مجدلاني: تفاجأنا بالورشة الاقتصادية في البحرين

أحمد مجدلاني
أحمد مجدلاني

أكد أحمد مجدلاني وزير التنمية في الحكومة الفلسطينية، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ان الورشة الاقتصادية المقرر عقدها في البحرين الشهر المقبل، ضمن الخطة الأمريكية للسلام، “كانت مفاجأة لنا ولم نكن نعلم بها”.

وقال مجدلاني في تصريحات صحفية: “نرفض المشاركة بالورشة ولن نكون طرفا فيها، ولا تعنينا من قريب ولا من بعيد”، وفق ما نشرته صحيفة القدس العربي.

وأضاف مجدلاني: “الورشة تمت بعيدا عنا ونحن بالأساس لدينا موقف حاسم من هذا المشروع التصفوي المسمى “بخديعة القرن”، لم نشارك فيه بالأساس ولم نكن طرفا فيه”.

وشدد على رفض الفلسطينيين للمشروع الأمريكي من حيث المبدأ، قائلا إن “هذا المسار الاقتصادي الذي تحاول الولايات المتحدة طرحه هدفه تحسين شروط الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال، وما نريد نحن مشروع سلام يؤدي الى انهاء الاحتلال ضمن قرارات الشرعية الدولية والى قيام الدولة الفلسطينية”.

وأوضح مجدلاني “لا يمكن فصل المسار الاقتصادي عن المسار السياسي الذي يجب أن يؤدي الى إنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية”.

ولفت مجدلاني إلى أن معالجة هذه المسألة مع البحرين سيكون بعيدا عن القمة العربية الاستثنائية التي دعت إليها السعودية، موضحا أن القمة العربية ستناقش بندا واحدا فقط وهو مسألة الخطر الإيراني على الدول الخليجية ولن يتم مناقشة أي قضايا أخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن