أحمد يوسف: لإيران فضل سابق علينا وحضورها أصدق من الكثيرين بالمنطقة

أحمد يوسف

\أكد القيادي في حركة حماس الدكتور أحمد يوسف، عزمهم على ترميم العلاقة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله اللبناني، لما قدماه من دعمٍ وإسناد لقوى المقاومة الفلسطينية.

وقال يوسف لوكالة أنباء فارس الإيرانية: “نجري حوارات ونقاشات داخلية بخصوص ضرورة ترميم العلاقات مع الجميع، لاسيما الجمهورية الإسلامية الإيرانية وحزب الله، فلهم فضلٌ سابق علينا”.

وشدد على أنه “لا يمكن الاستغناء عن إيران في أي ترتيبات مستقبلية، نظرًا لكونها دولةً مركزية في المنطقة، نكن لها كل التقدير والاحترام”.

ونوه يوسف إلى أن “حضور إيران أصدق وعطاءها أكبر وأعظم من الكثيرين في المنطقة”، مبيّنًا أن “أجواء القطيعة مع الجمهورية الإسلامية تتطلب إصلاحًا في العلاقة معها، وهذا الموضوع لايزال في دائرة اهتمام الكل الفلسطيني “.

ونبّه مستشار رئيس الحكومة الفلسطينية السابق إسماعيل هنية، إلى أن “إيران قدمت ملايين الدولارات للشعب الفلسطيني دون أي ضجيج، وأسهمت طوال الوقت في تعزيز قدرات وإمكانيات قوى المقاومة، التي أثبتت حضورها في الميدان”.

ورأى يوسف أن عدم دعوة إيران ومشاركتها في مؤتمر إعادة اعمار غزة الذي انعقد في القاهرة مؤخرًا، لن يوقف عطاءها ودعمها للقضية الفلسطينية.

وقال بهذا الصدد:” سواء حضرت إيران المؤتمر أو لم تحضره فعطاؤها لا يحتاج دعوةً “، لافتًا إلى أن “طهران تولي فلسطين اهتمامًا بالغًا، وتتعامل معها كقضية مركزية للأمة الإسلامية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن