أخطر وحدات الاحتلال فشلت في رصد الضيف

محمد الضيف

وكالات / الوطن اليوم
كشف موقع مختص في الشؤون الأمنية فشل الوحدة 9900 التكنولوجية التي يعتمد عليها جيش الاحتلال الإسرائيلي في متابعة ورصد الأهداف الخاصة بوسائل تكنولوجية متطورة، في إعطاء معلومات دقيقة عن منزل القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف.

وأشار موقع “المجد” الأمني إلى أن أبرز مهام الوحدة 9900 هو تحليل الصور ووضع الخرائط والاستخبارات القائمة على معلومات ضوئية متوقعة، وقد استخدمت هذه الوحدة في رصد المنزل الذي كانت توجد به عائلة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف خلال الحرب الماضية.

ورصدت الوحدة -بحسب الموقع- المنزل عبر الأقمار الصناعية وطائرات المراقبة والاستشعار التي كانت تحلق في المكان بشكل متواصل، وقد نقلت المعلومات التي لديها عن المنزل ومعالمه وتفرعاته والمكان المتوقع أن تكون فيه العائلة داخله.

وقدمت 9900 لقيادة جيش الاحتلال تحليلاً للمعلومات الميدانية والصور التي التقطت عبر الأقمار الصناعية وطائرات الاستطلاع التي شملت معلومات حول الطبيعة الجغرافية والسكانية المحيطة بالمكان والأضرار المتوقعة في حال نفذ الهجوم على الموقع.

وقد أوكلت لقسم الخرائط وتحليل المعلومات في الوحدة مهمة رسم خريطة تفصيلية لمكان تنفيذ العملية وبقية احتياجات الجيش الإسرائيلي.

وبين الموقع أن الاحتلال استخدم تصوير ثلاثي الأبعاد ورسم خرائط للمنزل الذي كانت توجد به عائلة الضيف مقدمة من قبل الوحدة 9900 والذي يمكن أن يحول التصوير العادي لثلاثي الأبعاد لأي مجسم يتم تصويره.

وأكد أن الفشل الكبير لهذه الوحدة أن المعلومات التي قدمتها لم تؤدِ للنيل من الهدف الكبير، ما يمثل خيبة كبيرة لها ولجهة تنفيذ العملية.

وحاول جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال القائد العام للقسام محمد الضيف خلال العدوان الأخير على القطاع ما أدى لاستشهاد زوجته واثنين من أبنائه.

المجد الأمني

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن