أردان: إسرائيل تبذل جهوداً لبدء محادثات مع حماس

أردان: إسرائيل تبذل جهوداً لبدء محادثات مع حماس
جلعاد أردان

أكد وزير إسرائيلي بارز، أن إسرائيل تبذل جهودًا لبدء محادثات مع حركة “حماس”، لضمان إطلاق الحركة إسرائيليين محتجزين لديها في غزة منذ العام 2014.

وقال جلعاد أردان، وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، إن “إسرائيل تبذل جهودًا لبدء محادثات مع حماس لضمان إطلاق سراح المواطنين الإسرائيليين وبقايا جنود الجيش الإسرائيلي “.

لكن اردان رفض في حديث اليوم الخميس مع الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية الكشف عن الدولة الوسيطة التي تجري من خلالها المحادثات.

وقال أردان: ” دون التطرق إلى أي قناة دبلوماسية، يمكنني القول إنني تلقيت مؤخراً تحديثًا حول هذه المسألة، إن دولة إسرائيل والمبعوث الذي تم تعيينه لهذا الأمر، وهو المسؤول السابق في جهاز الأمن العام (الشاباك) يارون بلوم، يبذلان كل جهد من خلال القنوات الدبلوماسية لمحاولة بدء محادثات، مفاوضات مع حماس، وليس مباشرة بالطبع، لإعادة جنودنا ولكن من خلال قناة سياسية “.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت إلى أن المحادثات قد تكون تجري عبر مصر أو المانيا.

وتقول إسرائيل إن حركة “حماس” تحتجز جنديين إسرائيليين تعتقد أنهما قتلا ومواطنين إسرائيليين آخريْن منذ العام 2014.

وسبق لمسؤولين في حركة “حماس” أن أعلنوا إنهم لن يخوضوا مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل حول الإسرائيليين الا في حال الإفراج أولا عن عشرات المعتقلين الذين تم اعتقالهم في العام 2015 بعد انتم الإفراج عنهم في صفقة تبادل جرت في العام 2011.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن