أردوغان: السعودية لن تفلت من قضية “خاشقجي” وإن غدًا لناظره قريب

أردوغان: السعودية لن تفلت من قضية

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: “إن السعودية لن تفلت من قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي إذا لم تكشف عن الفاعل الحقيقي”، مشيرًا إلى أن بلاده لديها معلومات ووثائق أخرى في القضية.

وطالب أردوغان السعودية، خلال كلمة ألقاها اليوم الجمعة في مؤتمر حزب “العدالة والتنمية”، بأن تحدد إن كان المسؤول الحقيقي عن مقتل خاشقجي موجودا بين الأشخاص الذين اعتقلوا في السعودية.

وأضاف أن على السعوديين أن يكشفوا عن مكان جثة جمال خاشقجي ما دام هناك اعتراف بمقتله، وأن يكشفوا عن المتعاون التركي الذي قالوا إن الجثة سلمت إليه للتخلص منها.

وتساءل الرئيس التركي في كلمته “منفذو جريمة قتل خاشقجي معروفون، ولكن من وجه لهم الأوامر؟”.

وخاطب السلطات السعودية بقوله “إذا كنتم تريدون إزالة الغموض فالموقوفون الـ18 (في السعودية) هم النقطة المحورية في التعاون بيننا”.

وأضاف “إذا كنتم لا تستطيعون إجبارهم على الاعتراف بكل ما جرى فسلموهم إلينا لمحاكمتهم كون الحادثة وقعت في قنصلية السعودية بإسطنبول”.

وكشف أردوغان أن أنقرة أطلعت جهات خارجية -من بينها الجانب السعودي- على معلومات بشأن القضية، قائلا “لقد أطلعنا من يريدون معرفة ما جرى على المعلومات والوثائق التي بحوزتنا مع إبقاء النسخة الأصلية لدينا، كما زودنا السعودية بها أيضا”.

وصرح الرئيس التركي، بأن تركيا لديها “معلومات ووثائق أخرى، ولكن لا داعي للتعجل، إن غدا لناظره قريب”، مشيرا إلى أن أنقرة كانت حاسمة منذ البداية في التعامل مع القضية، وأن جانبا كبيرا من ملابساتها تم الكشف عنه.

وذكر الرئيس التركي أن المدعي العام السعودي سيجتمع بعد غد الأحد مع المدعي العام التركي لبحث قضية خاشقجي في إطار مجموعة العمل المشتركة التي شكلها الجانبان في هذه القضية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن