أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية ويقول لا تراجع عن تقدم تركيا

أردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية ويقول لا تراجع عن تقدم تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فوزه في الانتخابات اليوم الأحد قائلًا إن الجماهير اختارته مع تحالف بقيادة حزب “العدالة والتنمية” الحاكم.

وقال إردوغان، وهو الزعيم الأكثر شعبية وإثارة للانقسام في تاريخ تركيا الحديث، إنه لن يكون هناك تراجع عما حققه للاقتصاد مع حزب العدالة والتنمية.

وأضاف في كلمة مقتضبة في اسطنبول: “شعبنا منحنا وظيفة الرئاسة والمناصب التنفيذية”، متابعًا: “آمل ألا يحاول أحد التشكيك في النتائج والإضرار بالديمقراطية كي يخفي فشله”.

وكان المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداج قد قال في وقت سابق إن الرئيس أردوغان فاز في انتخابات الرئاسة حيث أظهرت النتائج غير الرسمية تقدمه بعد فرز أكثر من 95% من الأصوات.

وقال بوزداج على تويتر: “الشعب التركي انتخب إردوغان باعتباره أول رئيس/رئيس تنفيذي لتركيا بموجب النظام الجديد. الشعب التركي قال ‘إلى الأمام‘ مع الرئيس إردوغان”.

من جهته، علّق حزب المعارضة الرئيسي في تركيا قائلًا إن من السابق لأوانه إعلان فوز الرئيس أردوغان بالانتخابات الرئاسية التي أجريت اليوم الأحد، مشيرًا إلى أن أصوات المدن الكبرى لم يتم فرزها بعد مما يعنى أن الانتخابات تتجه لجولة ثانية.

وأدلى بولنت تزجان المتحدث باسم حزب “الشعب” الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي استنادًا إلى ما قال إنها البيانات التي جمعها الحزب.

وأضاف تزجان أنه تم فرز 39% فقط من الأصوات وأن إردوغان فاز بنحو 51.7% في الانتخابات الرئاسية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن