أسرى الجبهة الشعبية يضربون عن الطعام احتجاجاً على استمرار العقوبات

اسرى

أفاد مركز”حنظلة للأسرى والمحررين ان اسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في كل السجون والمعتقلات الاسرائيلية يدخلون اليوم الجمعة وغداً السبت في إضراب عن الطعام.

ونقل حنظلة عن قيادة فرع الجبهة بالسجون بأن هذه الخطوة تأتي احتجاجاً على استمرار العقوبات المفروضة من إدارة مصلحة السجون بحقهم والتي فرضت خلال فترة إضراب الأسير بلال كايد والخطوات التصعيدية التي نظمها اسرى الجبهة إسناداً له.

هذا بالإضافة ان هذه الخطوة تأتي تأكيداً لاستمرار حالة التضامن مع باقي الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم الإداري، مؤكدين ان هذه الخطوة لن تكون الاخيرة اذا استمرت مصلحة السجون ومن خلفها اجهزة مخابرات الاحتلال.

من جانبه اكد مركز حنظلة ان ادارة مصلحة السجون قد فرضت مجموعة من العقوبات بحق أسرى الجبهة كان ابرزها حملة تنقلات وعزل واسعة لعدد من قيادة الجبهة الشعبية في السجون ابرزهم الأسرى القادة كميل ابو حنيش ووائل الجاغوب وعاهد ابو غلمة ونضال دغلس ووليد دقة وناصر ابو خضير وصلاح العلي، هذا بالإضافة لسحب الأجهزة الكهربائية من غرفهم ومنعهم من الزيارة وفرض غرامات مالية عليهم على خلفية خطواتهم الاحتجاجية المتضامنة مع الأسرى المضربين عن الطعام.

جدير بالذكر ان كلاً من الأسرى محمود بلبول المضرب عن الطعام منذ تاريخ 1/7/2016، وشقيقه محمد المضرب عن الطعام منذ 4/7/2016، وعياد الهريمي المضرب عن الطعام منذ 11/7/2016، ومالك القاضي المضرب عن الطعام منذ  11/7/2016م قد تم نقلهم جميعاً إلى مستشفى “آساف هيروفيه” ويعانون من ظروف صحية صعبة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن