أطعمة تزيد من معدل ذكاء طفلك

أطعمة تزيد من معدل ذكاء طفلك

وجد الباحثون من جامعة أديلايد في أستراليا وجود صلة بين النظام الغذائي الصحي وتعزيز معدلات الذكاء لدى الأطفال الرضع. في دراسة جديدة، تم تعقب عادات تغذية 7000 رضيع تتراوح أعمارهم ما بين 6 أشهر، 15 شهرا وعامين. ثم أجرى الأطفال المشاركون اختبارات الذكاء عند بلوغهم 8 أعوام ووجد الباحثون أن الأطفال الذين تناولوا الوجبات الغذائية الصحية عندما كانت أعمارهم بين 6 و24 شهرا تفوقوا على الأطفال الذين تناولوا الوجبات الغذائية ذات قيمة غذائية أقل. في المتوسط، وجدت الدراسة الذين نشأوا على حمية صحية يتمتعون بدرجات معدل الذكاء 2 نقطة أفضل من أولئك الذين يأكلون الكثير من الوجبات السريعة خلال فترة الدراسة.

وقد أفادت الباحثة الرئيسية في الدراسة، ليزا سميثرز، أن النظام الغذائي يوفر العناصر الغذائية اللازمة لتطوير أنسجة المخ في العامين الأولين من الحياة، وكان الهدف من هذه الدراسة أن ننظر إلى ماذا سيكون تأثير النظام الغذائي على ذكاء الأطفال.

على الرغم من أن الاختلافات في الذكاء ليست ضخمة، فهذه الدراسة توفر بعض من أقوى الأدلة حتى الآن على أن الأنماط الغذائية من ستة إلى 24 شهرا يكون لها تأثير صغير ولكن مؤثر على معدل الذكاء في الأطفال عند بلوغهم ثماني سنوات من العمر. لذلك فمن المهم أن ننظر في تأثير النظام الغذائي الصحي على ذكاء أطفالنا على المدى الطويل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن