أفضل 12 دولة في العالم “حياة وراتب”

بريطانيا وفرنسا

الوطن اليوم/وكالات

تتمتع دول أوروبا باستقرار سياسي واقتصادي مستمر منذ الحرب العالمية الثانية، ما جعلها تتصدر أفضل الدول على الاطلاق، كما أن هناك دولا من أسيا ومن أمريكا الشمالية، ضمن قائمة افضل الدول.

جدير بالذكر أن هناك عدة معايير تؤثر على اختيار الدولة غير الاستقرار السياسي والاقتصادي، فجمال الطبيعة له دور ومقدار العناية التي توليها الحكومة نحو مواطنيها وأطفالهم له دور أيضاً.

وهذه الدول على النحو الاتي:

1.كندا: يعيش السكان في هذا البلد الجميل حتى الثمانينات من أعمارهم، إذا لم يكن هذا كافياً لجعل كندا بلد رائع فاعلم أن نسبة البطالة 6.8%، وفقط 6% من الناس يعملون لأكثر من 50 ساعة في الأسبوع، ناهيك عن نظام الرعاية الصحية الشامل.

2.أستراليا:جزيرة الكنغر البعيدة لديها معدل بطالة لا يتعدى الستة في المائة، وفيها مدن جميلة وحياة برية لا نظير لها وغابات مطيرة وشواطئ ذهبية، كما تمتاز بوجود حيوانات برية و مائية غير موجودة في أي مكان آخر من العالم.

3.اليابان: بلاد السامواري الرقمي نسبة البطالة فيها 3.3%، وهي بلاد متقدمة في كل شيء، وتتفوق على الكثير من الدول الغربية في نظامها وانضباطها.

4.السويد: اللاجئون من كل مكان يتوجهون صوب هذا البلد بسبب نظام الرعاية الشامل الذي يتميز به، وعلى الرغم من أن نسبة البطالة وصلت إلى 8.5% إلا أن هذا لا يدعو إلى القلق بسبب المخصصات المالية التي تدفعها الحكومة لكل فرد عاطل عن العمل، عند الحديث عن متوسط الأجور السنوي فهو من بين الأفضل في العالم حيث يصل إلى 45 ألف دولار.

5.سويسرا: دولة غنية بالمال والطبيعة الجميلة، ونسبة البطالة فيها لا تتجاوز 3%.

6.تايوان: يشتهر سكان تايوان بأعمارهم الطويلة، نسبة البطالة في تايوان لا تزيد عن 4%.

7.فنلندا: أكثر ما يميز فنلندا هو الدعم المالي الذي تقدمه الحكومة للمتزوجين الذين لديهم أولاد.

8.النمسا: تقع النمسا في وسط قارة أوروبا، وتتميز بتنوع تضاريسها وظروفها المناخية، معدل البطالة في النمسا 8.3%، ومتوسط الرواتب في السنة يساوي 38 ألف دولار أمريكي، أما متوسط الأعمار فيزيد عن 70 سنة.

9.بلجيكا: معدل ساعات العمل للفرد البلجيكي يبلغ 1555 ساعة في السنة، وهو من ضمن أقل معدلات العمل على مستوى العالم، وهو الأمر الذي يعني أن الفرد البلجيكي لديه الكثير من وقت الفراغ ليقضيه مع العائلة والأحباب ولأكل الشوكولاتة البلجيكية اللذيذة.

10.الدنمارك: متوسط الأجور في هذا البلد الأوروبي يصل إلى 77 ألف دولار في السنة، و2% فقط من أطفال الدنمارك يعيشون تحت خط الفقر.

11.إيرلندا : تتميز إيرلندا بارتفاع معدلات الأجور حتى بالنسبة للدول الأوروبية، وبنسبة بطالة لا تتجاوز 9%.

12.أمريكا: بلاد العم سام ما زالت بلداً متخماً بالفرص على الرغم من الازمات الاقتصادية التي ضربت الاقتصاد الأمريكي خلال العقد الأخير، نسبة البطالة لا تتجاوز 5.3%.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن