أمريكيا تفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

ترامب زعيم كوريا الشمالية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت أن واشنطن فرضت عقوبات اقتصادية جديدة على كوريا الشمالية، مبررة ذلك بضلوع بيونغ يانغ في اغتيال كيم جونغ-نام.

وقالت هيذر نويرت: الولايات المتحدة تدين بشدة استخدام أسلحة كيميائية في الاغتيالات. هذا الازدراء بالمعايير الدولية لحظر استخدام الأسلحة الكيميائية، يدل على الطبيعة المتهورة لكوريا الشمالية ونشدد على أننا لا نستطيع تحمل أي برنامج من برامج أسلحتها للدمار الشامل، مضيفة أنه بناء على ذلك تم فرض عقوبات اقتصادية جديدة على كوريا الشمالية.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة أشارت بأصابع الاتهام في الـ22 من فبراير الفائت إلى أن حكومة كوريا الشمالية استخدمت غاز الأعصاب لتنفيذ عملية الاغتيال.

وتنص القوانين الأمريكية على أنه عندما يستخدم بلد أو زعيم سلاحا كيميائيا أو بيولوجيا في انتهاك للحظر الأمريكي المفروض على هذه الأسلحة، فإن الولايات المتحدة تتوقف عن استيراد أي بضائع من هذا البلد.

وقتل كيم جونغ-نام بواسطة مادة “في أكس” التي يطلق عليها غاز الأعصاب، في مطار كوالالمبور الدولي في 13 فبراير عندما كان ينتظر رحلته إلى ماكاو، حيث اغتيل بمسح وجهه وعينيه بغاز الأعصاب المذكور.

وتصنف الأمم المتحدة مادة “في أكس” شديدة السمية، والمعروفة كذلك بغاز الأعصاب التي استعملت في الاغتيال، ضمن أسلحة الدمار الشامل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن