أميركا تُحدد 5 أماكن ستندلع منها الحرب العالمية الثالثة!

أميركا تُحدد 5 أماكن ستندلع منها الحرب العالمية الثالثة!

نشرت مجلة “The National Interest” الأميركية مقالا، للأستاذ في الكلية العسكرية الأميركية، روبرت فالي، تحدث فيها عن 5 مناطق في العالم، قد تنطلق منها شرارة الحرب العالمية الثالثة في العام القادم.

تحدث روبرت فالي في مقاله عن 5 مناطق في العالم، وصفها بالمناطق الساخنة و التي من الممكن بأن تبدأ منها الحرب العالمية الثالثة في عام 2019.

فبحسب الكاتب، يعتبر بحر الصين الجنوبي، إحدى هذه المناطق، والتي يمكن أن تؤدي لمواجهة مفتوحة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، في البلدين يخوضان حربا اقتصادية شرسة، تغلفها جملة من العقوبات الإقتصادية المتبادلة.

وتدهور العلاقات السياسية بين الطرفين، سيؤدي لاحتمالية مواجهة مباشرة سيكون فيها بحر الصين الجنوبي مسرحها.

ووصف فالي، أوكرانيا بأنها إحدى المناطق الخمس و أشار إلى أن الحادث الأخير الذي وقع في مضيق كيرتش، زاد من التوتر المتبادل في المنطقة.

وأضاف الكاتب بأن العلاقات الروسية الأميركية يمكن أن تسوء لاحقا في حال حصول أمر يدمر حالة التوازن الدقيق بين البلدين على حد وصفه.

واعتبر الكاتب بأن الخليج العربي يمكن أن يكون مسرحا لبداية الحرب العالمية الثالثة، وذلك بسبب الضغوطات الأميركية على إيران بالإضافة للوضع في اليمن وسوريا.

يضاف لذلك للأهمية الإقتصادية الكبيرة للخليج، الأمر الذي سيؤدي لدخول لاعبين جدد للمنطقة كروسيا والصين لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية.

أما المنطقة الرابعة، فهي شبه الجزيرة الكورية، فعلى الرغم من التطور الحاصل على صعيد العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الشمالية وأمريكا، إلى أن هذه العلاقات من الممكن أن تتدهور بأي لحظة.

الأمر الذي سيدفع تدخل أطراف جديدة في القضية كالصين واليابان، والذين لديهم رؤيتهم الخاصة لهذه القضية.

وحدد الكاتب آخر النقاط الساخنة، بتدهور العلاقات بين أميركا والصين، الأمر الذي سيؤدي لخلق حالة من عدم التوازن قد تدفع لنشوب حرب عالمية ثالثة.

وأضاف بأن النظام العالمي القائم في وقتنا الحالي قد يصبح حوله الكثير من الشكوك وقد يتعرض للانهيار.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن