أمير قطر يؤكد دعمه للمصالحة الفلسطينية حتى إتمامها

حماس قطر

 

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، مساء الجمعة، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووضعه في صورة اتفاق المصالحة الذي تم توقيعه الخميس الماضي في القاهرة، برعاية مصرية.

وذكر بيان للحركة أن “هنية وضع أمير دولة قطر في صورة اتفاق المصالحة، الذي تم توقيعه في القاهرة برعاية ومشاركة مصرية كريمة، مستحضراً الجهود القطرية في السنوات الماضية، ومحاولات قطر من أجل الوصول إلى هذه اللحظة التي ينتظرها الأشقاء والأصدقاء”.

وشدد على حرص حركة حماس على تطبيق ما تم الاتفاق عليه والالتزام به، مشيراً إلى بدء التحضير للمشاركة في المحطات القادمة من الحوار التي ستعقد في القاهرة، سواء الحوار الثنائي أو الشامل.

وقال البيان إن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكد “موقف قطر الثابت في دعم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة”، مشيراً إلى أنه “يرحب ويدعم اتفاق المصالحة الذي تم برعاية مصر الشقيقة، في إطار دورها المحوري للقضية الفلسطينية والمهم للشعب الفلسطيني”.

وشدد على أن بلاده مستمرة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتقديم ما يخفف عن معاناته وخاصة في الجانب الإنساني، معبراً عن أمانيه بأن “تتواصل خطوات المصالحة بنجاح حتى تصل إلى هدفها المنشود”.

ووقعت حركتا فتح وحماس الخميس اتفاقاً برعاية مصرية في القاهرة، ينص على تمكين حكومة الوفاق الوطني من استلام كامل مهامها في قطاع غزة، والدعوة لحوار وطني شامل الشهر المقبل.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أجرى إسماعيل هنية، رئيس حركة “حماس” اتصالاً مع وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وناقش معه موضوعات تخص الشأن الفلسطيني والمصالحة بين حماس والسلطة في رام الله.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن