أمير قطر يصل الرياض في زيارة لم يعلن عنها من قبل

أمير قطر سلمان

وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية انه كان في استقبال أمير قطر بمطار قاعدة الرياض الجوية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير دولة قطر لدى المملكة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني وعدد من المسؤولين.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل عن برنامج الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل، أو مدتها أو أسبابها.

وتعد هذه الزيارة الثانية لأمير قطر للسعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في 23 يناير / كانون الثاني الماضي.

وسبق أن زار أمير قطر الرياض في 17 فبراير/ شباط  الماضي، وعقد  جلسة مباحثات رسمية  مع العاهل السعودي، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في شتى المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية.

كما تعد زيارة أمير قطر هي الأولى لقائد خليجي للرياض منذ انطلاق عملية “عاصفة الحزم” قبل نحو أسبوعين.

وتشارك قطر، في تحالف تقوده السعودية، ويقوم منذ 26 مارس/ آذار الماضي، بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن