أنباء عن إطلاق سراح أبرز معتقلي “الريتز” متعب بن عبدالله

أنباء عن إطلاق سراح أبرز معتقلي

تداولت وسائل إعلامية وناشطون أنباءً عن إفراج السلطات السعودية عن وزير الحرس الوطني السابق الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، ظهر الثلاثاء، لينقل بعدها إلى مقر إقامته في الرياض بشكل سريع.

وقالت الأميرة نوف بنت عبد الله بن محمد آل سعود، وهي شقيقة زوجته، على حسابها في موقع “تويتر”: “الحمد والفضل والمنة لله رب العالمين، دمت لنا سالماً يا أبا عبد الله”.

وكتبت عبير بنت خالد بن عبد الله، التي وصفتها وكالة “رويترز” بالعضو في الأسرة الحاكم: “اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا”.

وأضافت إلى جوار صورة أرشيفية للأمير متعب على صفحتها في “تويتر”: “الله يطول عمرك ويعطيك طولة العمر بالصحة والعافية ويخليك لنا”.

من جهتها، قالت مصادر لـ”التلفزيون العربي”، إنه تم الإفراج عن الأمير متعب، وذكر ناشطون أن الأمير استقبل أبناءه وإخوانه في قصره بالرياض.

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد قام بحملة اعتقالات واسعة مطلع شهر نوفمبر الجاري، تجاه عدد من أعضاء الأسرة الحاكمة من ذوي النفوذ السياسي والمالي، شملت كلاً من وزير الحرس الوطني الذي تعرض للإقالة بتهمة “الفساد” الأمير متعب بن عبد الله (نجل العاهل السعودي الراحل)، والأمير الوليد بن طلال، والأمير تركي بن ناصر، مهندس صفقة اليمامة، وعدد آخر من رجال الأعمال المقربين لهم.

يُشار إلى أن ولي العهد السعودي، أشار في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الخميس الماضي، إلى أن 95% من الموقوفين بتهم الفساد في المملكة وافقوا على التسوية وإعادة الأموال للدولة، وفي حين تمكن نحو 1% منهم إثبات براءتهم، أنكر 4% التهم وأبدوا رغبتهم في التوجه إلى القضاء، ولم يُعرف وضع الأمير متعب في أي تصنيف.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن