أنباء عن تسمم زعيم الدولة الاسلامية أبوبكر البغدادي وعدد من مرافقيه

ابو بكر البغدادي

أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية، أمس الأحد، بأن زعيم تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أبوبكر البغدادي أصيب و3 من قياديي التنظيم بحالة من “التسمم الشديد” بعد تناولهم وجبة طعام على الحدود العراقية – السورية جنوب غربي محافظة نينوى.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن المصدر، الذي لم يتم تسميته، القول إن معلومات استخبارية دقيقة وصلتنا، مساء اليوم، تفيد بأن زعيم تنظيم “داعش” أبوبكر البغدادي و3 من قياديي ما يسمى بـ “مجلس الشورى” أصيبوا بتسمم إثر دس السم لهم في وجبة غداء تناولوها في أحد مضافات التنظيم على الحدود العراقية السورية من جهة “البعاج”، التي تبعد 90 كم جنوب غربي الموصل.

وذكرت الوكالة أن البغدادي والمصابين الثلاثة نقلوا تحت مراقبة شديدة إلى موقع مجهول، فيما استنفر التنظيم عناصره على خلفية الحادث وشن عمليات اعتقال واسعة طالت المنطقة التي كان البغدادي يتواجد فيه لمعرفة الأسباب التي تقف خلف دس السم لقادة التنظيم.

وأوضح المصدر أن التنظيم المتطرف يفرض رقابة شديدة على تحركات البغدادي خوفاً من استهدافه من قبل طيران التحالف الدولي، مشيراً إلى أن البغدادي يتحرك بين العراق وسوريا وغالبية تحركاته مجهولة لا يعلهما إلا المقربون منه وهم أعضاء ما يسمى بـ “مجلس الشورى” أو “مجلس المجاهدين”، وهم مقربون منه يحملون جنسيات عربية وأجنبية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن