أنشطة لتوعية أهالي القرى المهجرة ضد مؤامرات السلطات

المركز العربي للتخطيط

الوطن اليوم / عرب 48

إستمراراً للحملة التي أطلقها المركز العربي للتخطيط البديل و جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين اجتمع الطرفان في عيلبون في مكاتب مركز التخطيط البديل للتباحث حول مواصلة الحملة وإجراء عدد من النشاطات والفعاليات من أجل التصدي للمحاولات التي تقوم بها السلطات و سماسرة الأراضي للايقاع بأهالي القرى المهجرة لبيع أراضيهم.

و شارك في الإجتماع رئيس إدارة مركز التخطيط البديل د. حنا سويد ومدير المركز سامر سويد والمحاسب عنان بلان والمركز الاعلامي شادي خليلية، ومن جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين شارك رئيس الادارة نايف حجو وأعضاء الادارة مقبولة نصار و عبد نمارنة و محمد كيال.

و تم الإتفاق على عقد سلسة من النشاطات والاجتماعات الشعبية في مختلف المناطق في الجليل والمثلث، للوصول الى اهالي القرى المهجرة بشكل مباشر وتوعيتهم وتحذيرهم من الوقوع في فخاخ السماسرة، وتوضيح السابقة القانونية التي أصدرت بموجبها المحكمة قرارًا بتحديد فترة تلقي التعويضات عن الاراضي المصادرة، وعدم سريانها على اراضي القرى المهجرة. كما تم الاتفاق على مواصلة الحملة الاعلامية واجراء عدد من النشاطات والفعاليات الاعلامية في مختلف وسائل الاعلام، لرفع الوعي لهذه القضية.

و أكد المجتمعون على ضرورة التعاون مع الأطر المحلية للقرى المهجرة والاطر الشعبية المحلية لانجاح هذه النشاطات وتحشيد الجمهور للاستفادة والتوعية ومواجهة السماسرة الذين يجوبون بلداتنا العربية للايقاع بأهالي وأصحاب الأراضي في القرى المهجرة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن