أهالي الشهداء والأيتام يعتصمون أمام بنك فلسطين بغزة رفضا لوقف تحويل كفالاتهم

140515_ASH_00-3-681x457

غزة / الوطن اليوم “خاص” / جيهان أبو درابي

اعتصم العشرات من عوائل  الأيتام والأرامل وذو الاحتياجات الخاصة، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام بنك فلسطين وطالب المشاركون في الاعتصامات إدارة البنك باستقبال كفالاتهم من خارج فلسطين لما في ذلك من تخفيف من الضائقة الاقتصادية التي يمرون بها.

وعبّر المعتصمون عن غضبهم ومعاناتهم  واستيائهم الشديد تجاه سياسة بنك فلسطين بتجميد حساباتهم التي هي عبارة عن مساعدات مادية رمزية، حيث أجبروا ادارة بنك فلسطين الفرع الرئيس في منطقة الرمال بغزة على اغلاق البنك مؤقتا.

وقالت متحدثة باسم الأيتام في كلمة لها: “في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا الفلسطيني وخاصة نحن أسر الأيتام الذين فقدوا من يعيلهم، والفقراء والمعاقين الذين يحتاجون من يساعدهم ويساندهم، سخّر الله لنا الجمعيات الخيرية الانسانية لتخفيف الحرمان، ومساعدتنا ومساندتنا، فقد قامت بكفالتنا منذ عشرات السنين وعشنا حياة كريمة مستقرة عوضتنا عن مد أيادينا وانتظار الصدقة، وللأسف فوجئنا بوقف صرف هذه الكفالات والمساعدات الانسانية من هذه الجمعيات.

وناشد المواطن ابو وسيم العسلي لاحتياج ابنه وسيم عملية تقصير اوتار  بنك فلسطين أن يقوم بدوره الحقيقي والوطني ويستقبل تلك الاموال وتوصيلها لأصحابها في قطاع غزة، مؤكدا أن عدم وصول تلك الاموال يزيد من معاناة الأسر الفقيرة، رغم المعاناة والأزمة التي يعيشها اصلا.

الطفلة هدي اسماعيل صقر الذي فقدت والدها  كانت تحلم بحياة جميلة كباقي اطفال العالم ولكن رفض بنك فلسطين استقبال الاموال التى كانت تلب اقل احتياجاتها واحتياجات عائلتها البسيطة لتبقى هدى بين الحلم ومرارة الحقيقة

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن