أوروبا تعتزم فرض ضرائب على منتجات أمريكية

أوروبا و أمريكيا

نشرت مفوضية الاتحاد الأوروبي، الجمعة، قائمة بمنتجات أمريكية تعتزم فرض رسوم جمركية عليها، بنسبة 25 في المئة؛ رداً على قرار أمريكي بفرض جمارك على واردات الحديد والألمنيوم.

وتضمنت القائمة مئات المنتجات؛ من بينها الأحذية، والدراجات النارية، واليخوت، والحديد، ومنتجات غذائية، ومشروبات كحولية، وسجائر.

وفي 8 مارس الجاري، وقّع ترامب قراراً بفرض رسوم جمركية بلغت 25٪ و10٪ على واردات الصلب والألمنيوم على التوالي، تستثني كندا والمكسيك.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، عقب ذلك، أنه سيتخذ تدابير على الواردات من الولايات المتحدة، محذِّراً الأخيرة من عواقب الخطوة، وإمكانية اشتعال حرب تجارية دولية.

ومن المقرر، بحسب وكالة “رويترز”، أن يتوجه وزير الاقتصاد الألماني الجديد، بيتر ألتماير، إلى واشنطن غداً (الأحد)؛ لإجراء محادثات مع مسؤولين أمريكيين حول القرار، وسط مخاوف من اندلاع حرب تجارية دولية.

وانتقد ترامب ألمانيا مراراً، بشكل خاص، حيث اشتكى من العجز التجاري الضخم بين الولايات المتحدة وأكبر اقتصاد أوروبي، مهدِّداً بفرض ضرائب على السيارات المستوردة من ألمانيا.

كما ستلتقي المفوضة الأوروبية لشؤون التجارة، سيسيليا مالمستروم، مع وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس، الأسبوع المقبل؛ في محاولة لنزع فتيل الخلاف، وربما التفاوض على استثناء أوروبا من الرسوم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن