أوضاع قاسية لأسرى النقب مع موجة الحر

thumb

الوطن اليوم / وكالات
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن أوضاع الأسرى في سجن النقب قاسية للغاية، مع استمرار موجه الحر التي تضرب المنطقة، حيث أجواء الصحراء التي ترتفع فيها درجات الحرارة إلى معدلات كبيرة.

ونقل المركز عن الأسرى في النقب بأنهم لم يستطيعوا الخروج من الخيام والغرف هذا اليوم نتيجة ارتفاع الحرارة بشكل كبير، حيث يخشون على حياتهم، خاصة في ظل انعدام توفير الأدوية والعلاجات الأولية الطبية داخل السجون في حال أصيب أيا منهم بضربة شمس أو حالات إغماء نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وأشار المركز إلى أن الأسرى أعربوا كذلك عن قلقهم وخشيتهم في هذه الأجواء الحارة جدا من انتشار أفاعي الصحراء القاتلة والقوارض والحشرات، التي تصل إلى أقسامهم وخيامهم، بعد أن تخرج من أماكنها بسبب الحرارة، والتي تتسبب بخطر كبير على حياتهم، حيث لا يمكن مواجهتها بسبب منع إدارة السجون للأسرى من اقتناء وسائل التحصين كالمبيدات والأدوية للقضاء عليها او حماية الأقسام لمنع دخولها.

وأوضح أن درجات الحرارة وصلت اليوم وأمس في سجن النقب إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية، الأمر الذي سبب معاناة متفاقمة لهم، تضاف إلى ظروفهم القاسية أصلا في النقب نتيجة ممارسات الاحتلال القمعية، والعقوبات المفروضة عليهم منذ ما يزيد عن عام.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن