أول تعقيب من حركة حماس على نتائج الانتخابات الإسرائيلية

أول تعقيب من حركة حماس على نتائج الانتخابات الإسرائيلية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن الأحزاب والقادة الإسرائيليين وجوه مختلفة لعملة واحدة، معتبرة، أن “نتائج الانتخابات الإسرائيلية لا تعني لها شيئا كثيرا”.

وأضاف الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، تعقيبًا على نتائج الانتخابات الإسرائيلية : “نحن ننظر إلى دولة الكيان بكل مكوناتها وأحزابها وشخصياتها، بأنها متطرفة قائمة على القتل والإجرام والاحتلال، فجميع قيادات الاحتلال أيديهم ملطخة بدماء شعبنا الفلسطيني”.

وتابع: “أي حكومة تتشكل هي حكومة احتلال جاثمة على أرضنا، يجب أن نواجهها بإرادة وطنية وبرنامج موحد*، على قاعدة الشراكة السياسية لمواجهة المشروع الصهيوني الممتد”.

وشدد على ضرورة التحلل والتنصل من “خطايا أوهام اتفاق أوسلو*، ومشاريع التسوية التي دمرت القضية الفلسطينية”.

وقال: “آن الأوان أن نتوحد في حكومة وحدة وطنية، تواجه التحديات الراهنة، والمشروع الصهيوني الذي يمتد ويتوسع شيئا فشيئا”.

وأضاف: “مقاومتنا مشرعة في وجه أي حكومة إسرائيلية قادمة، لانتزاع كامل حقوقنا الوطنية الفلسطينية والاعتماد على الإرادة الوطنية ضمن خطة إستراتيجية موحدة”.

وفي سياقٍ متصل، كتب عصام الدعاليس نائب رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس عبر (تويتر) : “نتائج الانتخابات الإسرائيلية، في ضوء إدارة ترامب المنحازة للاحتلال؛ تفرض علينا كفلسطينيين تحديًا جديدًا، يتطلب منا الوحدة الوطنية على برنامج المقاومة ؛ لمواجهة استمرار تصفية القضية الفلسطينية، و صفقة القرن “.

وأظهرت نتائج الانتخابات الإسرائيلية التي جرت، أمس، تقدما كبيرا لأحزاب اليمين، على حساب أحزاب اليسار، في حين تقدم حزب “الليكود”، يرأسه بنيامين نتنياهو، بمقعد واحد، على حزب (أبيض- وازرق).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن