أول تعليق من حركة “حماس” على تهديدات أبومازن لغزة

حماس وعباس

ردت حركة “حماس” على لسان الناطق باسمها سامي أبو زهري على تهديدات الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، قائلةً: ” إن ممارسات عباس تؤكد وصف الرئيس ياسر عرفات له.

وأضاف أبو زهري، في تصريح له على صفحته بـ”تويتر”: “خنق عباس لغزة وتهديداته لها في ظل قمع المقاومة في الضفة وتفاخره بالتعاون الأمني مع الاحتلال، تؤكد أن الأوصاف التي أطلقها عليه الراحل ابو عمار كانت دقيقه”.

وهدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) مساء أمس الجمعة، بوقف المخصصات المالية لقطاع غزة، والذي قال إنها تبلغ 110 مليون دولار شهريا قبل أن يتم تخفيضها إلى 96 مليون دولار.

وقال الرئيس عباس خلال لقائه عدد من الصحفيين والمفكرين المصريين بالقاهرة، إنني “غير مستعد أن أدفع شهريا هذه المبالغ، في حال لم يسيروا وينفذوا قرار إجراء الانتخابات بعد أن تم حل المجلس التشريعي”، مضيفا أن “الطريق الأمثل للمصالحة هو إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية”.

وتابع الرئيس قائلا: “إنه “يتم إدخال مبالغ كبيرة لحماس عن طريق نتنياهو من خلال كشوفات أسماء الموظفين”، مشدداً على أنه “طالما لا يوجد مصالحة بيننا سنلغي كل شيء، وسوف نتوقف عن دفع 96 مليون شهريا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن