أونروا” اليابان تبرعت بـ 4 ملايين $ لدعم اللاجئين بغزة”

اليابان

قالت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، إن السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة” تاكيشي أوكوبو “والمفوض العام للاونروا “بيير كرينبول “وقعوا اتفاقية تتبرع اليابان بموجبها بمبلغ 420 مليون ين ياباني حوالي أربعة ملايين دولار أمريكي لدعم برنامج الوكالة للمعونة الغذائية في غزة وللسنة الخامسة على التوالي.

 

وأوضحت الأونروا: أنه سيستفيد من هذا التبرع الأخير ما يقارب من 100,000 لاجئ من فلسطين يعيشون في قطاع غزة، وذلك من خلال تمكين القيام بعملية توزيع المعونة الغذائية في عام 2017 وعام 2018، الأمر الذي من شأنه أن يقدم للعائلات الاحتياجات الأساسية كدقيق القمح والبقوليات وزيت عباد الشمس.

وأعرب المفوض العام كرينبول، والذي سيقوم بزيارة إلى اليابان في وقت لاحق من هذا الشهر، عن شكره لهذا التبرع بالقول: “تظل اليابان شريكا سخيا وذا قيمة عالية للأونروا، ونحن ممتنون بصدق لهذه الشراكة ولهذا التضامن المستمرين”.

 

وأضاف كرينبول: “إن هذا الدعم سيساعد في ضمان استمرار الأونروا على تقديم المساعدة الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين وذلك كجزء من جهودها الأوسع لتلبية الاحتياجات الأساسية للأشخاص الأشد عرضة للمخاطر في غزة”.

 

بدوره، أكد تاكيشي أوكوبو على التزام اليابان بدعم الأونروا بالقول: “نحن فخورون للغاية بعلاقتنا مع الأونروا. ولدى العمل سويا، فإننا نستطيع تقديم دعم هام للاجئي فلسطين، وخصوصا في غزة التي يعاني الكثيرين فيها من انعدام الأمن الغذائي في ظل تحديات كبيرة وصعوبات متزايدة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن