“أيزنكوت” يدرس تقليص عقوبة قاتل الشهيد الشريف

إطلاق سراح الجندي الاسرائيلي قاتل الشهيد الشريف

قالت القناة الثانية العبرية إن رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال “أيزنكوت” سيناقش في الأيام المقبلة إمكانية تقليص الحكم الصادر بحق الجندي “اليؤور ازرياه” قاتل “الشهيد عبد الفتاح الشريف”.

ووفق القناة العبرية فإن “أيزنكوت” من المتوقع أن يقرر تقليص حكمه لتصل لبضع أشهر فقط، ويقضي الجندي عقوبة السجن لمدة 18 شهرا بعد إدانته بقتل الشهيد في الخليل.

وحسب القناة العبرية الثانية، فإن آيزنكوت سيبحث طلب العفو بعد أن تم تثبيت الحكم ضد أزاريا بعد رد محكمة الاستئناف العسكرية في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، الاستئناف الذي قدمه الجندي القاتل.

وترجح القناة أن رئيس الأركان سيخفف عقوبة السجن عن أزاريا بعدة أشهر ولن يمنحه العفو التام، ولن يستبدل الحكم بالسجن الفعلي للعمل لصالح الجمهور مثلما أراد طاقم الدفاع عن الجندي القاتل.

وسعى الجندي القاتل الذي باشر بتنفيذ عقوبة السجن مطلع آب/أغسطس الماضي، إلى استعطاف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، وكتب في الرسالة أنه “في أعقاب الواقعة، أصيب والدي بجلطة دماغية وفقد القدرة على الوقوف والسير… وانخفض وزن والدتي وتعالج أقراص منومة… ويتعين عليّ أن أواصل حياتي مع وصمة كبيرة تتمثل بالإدانة ببند “القتل غير العمد”، الذي سيضرني ولن يمكنني من العمل في وظائف حكومية”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن