أي تمارين تحمي ظهرك وعضلاته من الألم؟

أي تمارين تحمي ظهرك وعضلاته من الألم؟

تعدّ التمارين الرياضية تماماً كشرب كمية كافية من الماء خلال النهار، أي أنّك تعلمين أنّك بحاجة إليها ولكنّك قد لا تقومين بها بشكل كافٍ. ولجعل الامور أسهل بالنسبة لك، سنقدّم إليك أهمّ التمارين التي يجب عليك القيام بها يومياً لإراحة جسمك من الآلام  والشعور بالنشاط طيلة اليوم.

التمرين الأوّل: إذا كنت من الأشخاص الذين ينحنون طيلة اليوم أمام شاشة الكمبيوتر فقد يؤدّي ذلك إلى تقليص عضلات الرقبة والصدر، ما يزيد من انحناء ظهرك. لذلك إليك التمرين التالي الذي سيساعد في تأمين سلامة ظهرك: إشبكي يديك خلف ظهرك وارفعي ذراعيك ببطء خلفك إلى أن تشعري بأنّه لم يعد بإمكانك رفعهما. وبعد ذلك تنفّسي وأرجعي رأسك إلى الخلف بهدوء. كرّري هذا التمرين ثلاث مرّات.

التمرين الثاني: إذا كنت تودّين تقوية والسيطرة على عضلات العمود الفقري الضرورية جدّاً للقيام بنشاطاتنا اليومية العديدة مثل صعود السلالم أو المشي وغيرها، فما عليك سوى أن تحاولي القيام بتمريننا التالي: قفي بشكل مستقيم مع الحرص على شدّ عضلات المعدة ووضع يديك على خصرك. وباستخدام قدمك اليمنى، اخطي خطوة كبيرة إلى الأمام وبعد ذلك إبدأي بالإنخفاض تدريجياً بحيث تشكّل ركبتك اليمنى زاوية بقدر 90 درجة، وبعدها عودي إلى الوضعية الرئيسية من دون التوقف وأعيدي الكرّة حوالى خمس مرّات لكلّ ساق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن