إتحاد كرة القدم يختتم دورة الإسعاف الأولي التي نظمها بالتعاون مع الهلال الأحمر

القدس / الوطن اليوم

اختتم الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء،دورة الإسعاف الأولي وإنعاش القلب والرئتين، والتي نظمت على مدار ثلاثة أيام في مقر الإتحاد بالرام، وذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني، بمشاركة أكثر من 20 مسعف ومسعفة من مختلف المحافظات.

وجاء اختتام الدورة بحضور كل من عبد المجيد حجة امين عام إتحاد كرة القدم، وصلاح الجعبري عضو الإتحاد ورئيس لجنة المسابقات، والدكتور سبع كوكش رئيس الدائرة الطبية بالإتحاد، ومعروف شطارة مدير شؤون الموظفين،والمحاضر فراس سمارة ضابط الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقدم حجة بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس إتحاد كرة القدم والأسرة الرياضية، للمحاضر سمارة وجميع المشاركين في الدورة،واصفاً المسعف بالجندي المجهول الذي له دور كبير في الملاعب،موجهاً تحية خاصة للأندية التي قامت بإرسال ممثلين عنها للإستفادة من هذه الدورة الهامة والغنية بالمعلومات.

وتمنى حجة من المشاركين أن يكونوا نواة للأندية الكروية المختلفة،ومعرفة مدى أهمية تواجد مسعف ومعالج كفؤ في الملاعب، مشيراً الى ضرورة إستغلال المعلومات القيمة التي تم طرحها من قبل المحاضر.

كما قدم حجة شكره للهلال الأحمر الفلسطيني شكره وذلك لتعاونه مع الإتحاد ووقوفه إلى جانبه في سبيل خلق بيئة طبية متطورة في الملاعب وعند الأندية، مؤكداً أن الإتحاد لن يسجل ولم يسمح لأي مسعف بالدخول إلى الملاعب من دون حصوله على شهادات ودورات تؤهله لممارسة الإسعاف خلال الموسم المقبل.

بدوره قال المحاضر فراس سمارة :”قدمنا دورة إسعاف أولي قيمة،وكان جميع المشاركين ممتازين وابدوا تفاعلا كبيرا، وقد بدأت فعاليات الدورة بالشق النظري وتم خلال ذلك تقديم المعلومات الأساسية المطلوبة في تخصص المسعف وعمله في الملاعب، بعد ذلك ارتفعت وتيرة التفاعل من قبل المشاركين بمجرد البدء بالشق العملي، وقد تم تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع الجروح والكسور والحروق وعلى ألية إخراج أي جسم غريب من مجرى التنفس،ومهارة العمل على إنعاش القلب والرئتين”.

ونوه سمارة الى أن المشاركين قاموا بتبادل الخبرات والمهارات فيما بينهم وذلك من خلال سرد حالات واقعية حصلت مع معظمهم على أرض الواقع في الملاعب، مؤكدا أن الدورة كانت مميزة لما تم توفيره من قاعة ومعدات مناسبة وخلق جو تدريبي ساهم في إنجاح كافة مجريات الدورة.

أما المشارك رامي صالح الذي يعمل معالجا طبيعياً بالإتحاد العام للرياضة العسكرية، فقد أكد أن هذه الدورة جعلته يعمل مراجعة لكافة معلوماته الإسعافية، كما أنها تطرقت لكل ما هو جديد في مجال الإسعاف الأولي وإنعاش الرئتين، مما ساهم في اكتسابه لأكبر قدر من المعلومات خاصة في ظل وجود عدد من المشاركين الذين يمتلكون خبرات مختلفة.

ووجه صالح في نهاية حديثه لإتحاد كرة القدم والهلال الاحمر من خلال المحاضر فراس سمارة،متمنياً أن يتواصل عقد مثل هذه الدورات الهامة خلال المرحلة المقبلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن