إتلاف 10 أطنان من الأغذية الفاسدة بغزة

الضابطة الجمركية

غزة / الوطن اليوم

أتلفت طواقم قسم مراقبة الأغذية في بلدية غزة (10) أطنان من الأغذية الفاسدة ضمن (390) جولة تفتيشية نظمتها على محلات توزيع وتخزين الأغذية في المدينة خلال نيسان/إبريل الماضي.

وقال القسم في تقريره الشهري تلقت اليوم الأحد: “إن طواقمه العاملة في الميدان أجرت جولات تفتيشية على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية واللحوم والدواجن الطازجة والمجمدة في مناطق مختلفة من المدينة منها مناطق الرمال الجنوبي والشجاعية وميدان فلسطين، وشارع الوحدة”.

وأوضح أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (210) رخصة منها (63) رخصة جديدة و(147) معاملة تجديد لرخصة منتهية، وتم إجراء الفحص الصحي لـ (6) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (2) شكوى للمواطنين، وتحرير (28) إخطاراً على المخالفين للشروط الصحية العامة.

ونظم القسم حملة للتفتيش على المخابز العاملة في المدينة للتأكد من استخدام المياه المحلاة ومطابقة عملها للشروط الصحية والتحقق من صلاحية المواد الغذائية المستخدمة فيها.

ونوه إلى أن متوسط نسبة النترات في المياه تتراوح مابين 80 إلى 90 ملم جرام في اللتر، لافتاً إلى أنه سيتم تحرير إخطارات للمخابز المخالفة للشروط الصحية وإخطارها بشكل نهائي بإيقاف الترخيص والتوقيف عن العمل في حالة عدم التزامها بالشروط الصحية العامة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن