إحياء ذكرى يوم الأرض في المغرب

12919697_1083965908340069_7239862422748249352_n

الوطن اليوم/وكالات.

 

الدار البيضاء 31-3-2016 – أحيت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في مدينة الدار البيضاء المغربية، اليوم، الذكرى الأربعين ليوم الأرض الخالد بإقامة مهرجان خطابي وتنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والشعرية، بمشاركة شعبية ورسمية فاعلة، وذلك في منطقة العرائش بشمال المملكة.

واستعرض سفير دولة فلسطين لدى المغرب زهير الشن، في كلمته بهذه المناسبة النضال الفلسطيني ضد الاستيطان، وكذلك دلالات يوم الأرض.

وقال: ذكرى يوم الأرض كانت وستبقى محطة هامة في حياة شعبنا، فهي حملت في جوهرها شعلة متوهجة لإثبات الانتماء والهوية للأمة العربية ولفلسطين.

كما حيا موقف المغرب قيادة وشعبا مع الكفاح الوطني الذي يخوضه الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله التام.

وقد أثنى بقية المتحدثين في الفعالية على نضال شعبنا، مؤكدين مركزية القضية الفلسطينية، كما جددوا العهد والوفاء لدماء الشهداء.

كما شارك في هذه الفعاليات فرق فنية وشعراء وأدباء ومناصرون لكفاح الشعب الفلسطيني.

وفي شأن متصل، نظمت مدرسة الأمير مولاي عبدالله بالدار البيضاء وقفة تضامنية مع شعبنا بمناسبة يوم الأرض، بمشاركة المستشار السياسي لسفارة دولة فلسطين علي عبد الله.

ورفع المشاركون في الفعالية من طلبة وأساتذة وممثلي فعاليات شعبية ووطنية الشعارات التي تعبر عن عمق تضامن الشعب المغربي ووقوفه مع القضية الفلسطينية، حتى تحقيق قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

يذكر أن المغرب تحيي ذكرى يوم الأرض بتنظيم العديد من الفعاليات في مختلف أقاليم ومدن وقرى المملكة، بهدف التأكيد على دعم نضال الشعب الفلسطيني وكفاحه ضد الاحتلال الاسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن