إدعيس: اكتمال عودة حجاج قطاع غزة إلى أرض الوطن

إدعيس: اكتمال عودة حجاج قطاع غزة إلى أرض الوطن

الوطن اليوم : أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف إدعيس، عن اكتمال وصول حجاج محافظات قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، إلى أرض الوطن عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع، قادمين من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة عبر مطار القاهرة الدولي.

وأفادت مصادر محلية، نقلاً عن الوزير إدعيس، بأن الفوج الرابع والأخير من حجاج ضيوف الرحمن من محافظات قطاع غزة وعددهم720حاجاً وحاجة وصل فجراً إلى غزة عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع.

وأكد إدعيس أن الفوج الأول والثاني والثالث من حجاج المحافظات الجنوبية وصلوا إلى غزة على مدار الثلاثة أيام الماضية تباعاً عبر الخطوط الجوية الفلسطينية بواقع ثلاث رحلات يومياً عقب أدائهم مناسك فريضة الحج في الديار الحجازية، جرى نقلهم من مطار القاهرة الدولي إلى معبر رفح البري الحدودي بين غزة ومصر، عبر جسر “كبري السلام”، الذي فتحته السلطات المصرية خصيصاً لتسهيل وتيسير عبور حجاج القطاع.

وعبر عن الشكر والتقدير للجهود المصرية، التي بذلت من أجل تيسير وصول وعودة حجاج المحافظات الجنوبية إلى أرض الوطن.

وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة بدءا من الجمعة الماضي وحتى اليوم الثلاثاء، لعودة ضيوف الرحمن من حجاج القطاع إلى أرض الوطن.

يشار إلى أن عدد حجاج القطاع 3320حاجاً وحاجة، أدوا مناسك فريضة الحج للعام الحالي وسط أجواء من الراحة والتيسير، والخدمة المقدمة من المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن من مختلف دول العالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن