إسرائيل تبني جسرا خشبيا في المسجد الاقصي

1

الوطن اليوم / القدس

صرح المركز الإعلامي لشؤون القدس والأقصى “كيوبرس” صباح الخميس إن أذرع إسرائيل التنفيذية أقامت حديثًا جسرًا خشبيًا في منطقة البراق، ويتضح من الجسر أنه يوصل بين الساحة وباب المغاربة- أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك الغربية.
وأضاف المركز في بيان له، أن الجسر يبدأ بالقرب من باب المغاربة الخارجي-الواقع في الجهة الجنوبية من السور التاريخي للقدس القديمة، ومن ثم يسير بمحاذاة تلة المغاربة التاريخية شمالًا، ثم يميل شرقًا باتجاه باب المغاربة – أحد أبواب المسجد الأقصى الغربية.
وأوضح أن الجسر يبنى بمحاذاة الجسر الخشبي القديم الذي بناه الإسرائيليين عام 2004، ويبنى من أعمدة وألواح خشبية، مشيرًا إلى أنه بارتفاعات قصيرة حتى الآن، ومن الصعب رؤية الجسر من منطقة البراق من الخارج، لكن من يقف عند مصلى المتحف الإسلامي أو عند باب المغاربة من الخارج يمكنه مشاهدة الجسر بشكل جليّ.
وبحسب المعلومات المتوفرة لـ “كيوبرس” حتى الآن، فانه لا يعرف الهدف الحقيقي من وراء بناء هذا الجسر الخشبي الجديد، وفيما إذا كان سيكون بديلًا عن الجسر الحالي أو إضافة له، لكن في كل الحالات من المرجح أن يستخدم الإسرائيليين هذا الجسر لتكثيف الاقتحامات للمسجد الأقصى وتهويد محيطه.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن