إسرائيل تريد ضمانات بعدم استخدام “حماس” مواد البناء في الانفاق

4e7bcd8e259796b63c6c808698a37336

الوطن اليوم / غزة

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل ترغب بالحصول على ضمانات من قبل الوسطاء الذين يتدخلون لحل أزمة وقف إدخال مواد البناء لقطاع غزة بحجة تسريب كميات كبيرة منها لصالح حماس لبناء الأنفاق.

وأوضحت المصادر أن لقاءات عقدت في الأيام الأخيرة بوساطة مسئولين كبار في الأمم المتحدة للضغط على إسرائيل للسماح بإدخال مواد البناء مجددا إلى غزة خاصةً وأن ملف الإعمار بالأساس يسير ببطيء.

وبينت المصادر أنه اللقاءات نجحت في الحصول على موافقة إسرائيل بتوريد مواد البناء لغزة لصالح مشاريع الأونروا فقط، وستجري مزيد من اللقاءات لبحث إدخال تلك المواد لصالح المتضررين من الحرب الأخيرة على القطاع وكذلك لكافة المواطنين الذين يحتاجون لبناء منازلهم.

ونوهت المصادر إلى أن إسرائيل لا تزال ترفض وتضغط على الوسطاء للحصول على ضمانات بعدم تسريب أي مواد بناء لحماس حتى لا تستخدمها في بناء الأنفاق، مشيرةً إلى أن الوسطاء استغربوا من معلومات موثقة حصلت عليها إسرائيل لحصول نشطاء من حماس على مواد بناء لصالح الحركة لاستخدامها في أعمال عسكرية، وفق تعبيرها.

ولفتت المصادر إلى أن اللقاءات ستستمر حتى حل الأزمة وإيجاد حلول واضحة في هذا الملف. مشيرةً إلى أن مسؤول أممي بارز يتواصل مع مسئولين في حركة حماس للضغط عليها لوقف مثل هذه الأعمال التي تضر بالوضع الفلسطيني العام في غزة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن