إسرائيل تسلم مصر جثامين 4 جنود قتلتهم مؤخرا

مصر جنود

سلم جيش الإحتلال الإسرائيلي الجانب المصري، الأسبوع الحالي، جثامين أربعة جنود مصريين قتلهم في إشتباك مسلّح بين الجيش الإسرائيلي ومهربين والجيش المصري على الحدود المصرية الإسرائيلية الأربعاء، 22 من الشهر الجاري.

وقال دبلوماسي رفض الكشف عن اسمه لـ”العربي الجديد” إن أربعة من الجنود المصريين قتلوا في الاشتباك الذي أصيب فيه اثنان من الجنود الإسرائيليين وقتل فيه أيضاً ثلاثة مهربين، مشيراً أن الجنود الأربعة المصريين قتلوا على يد الجيش الإسرائيلي، وتم سحبهم إلى داخل الأراضي المحتلة.

وذكر أنه جرى تسليم جثامين الجنود الأربعة إلى السلطات المصرية عبر منفذ العوجا الحدودي، بالتزامن مع إعلان الجيش المصري مقتل 31 جنديًا وضابطا من القوات المسلحة في تفجير انتحاري واشتباك مع مسلحين في سيناء.

وكانت مصادر إسرائيلية ومصرية متطابقة ذكرت، في وقت سابق، أن جنديين إسرائيليين أصيبا بالقرب من الحدود مع مصر، نتيجة اشتباك بين قوات الجيش المصري وعدد من المهربين المسلحين عند العلامة رقم 33 الحدودية جنوب جنوب منفذ العوجة البري في وسط سيناء. ولم يعلن الجيش المصري عن حادثة مقتل جنوده الأربعة، وحادثة استلامهم من الجانب الإسرائيلي.

وقد يكون اخفاء حقيقة مقتل الجنود المصريين على يد قوات الإحتلال الإسرائيلي، هدفه تركيز الغضب العام ضد الحركات الإسلامية “الإرهابية”، في سيناء، وعدم تشتيت التعبئة العامة، وهو ما من شأنه أن يدخل في إطار تسهيل طريق المنطقة العازلة مع قطاع غزة والقوانين العسكرية التي تصدر بغطاء الهجوم الذي تعرض له الجيش المصري في سيناء.

وكانت مساعد وزير الداخلية ادعى أن أطرافا فلسطينية شاركت في الهجوم على سيناء، وهو نفته مطلقا وزارة الداخلية في غزة وفندته، وكذا حركة حماس.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن