إسرائيل تطالب البيت الأبيض بشطب حق العودة

حق العودة

قناة: كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية أن إسرائيل طالبت البيت الأبيض بإلغاء حق العودة للفلسطينيين، وذلك بعد يوم واحد من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن قضية القدس لن تطرح في أي مفاوضات سلام مستقبلية.

ونقلت قناة “حدشوت” الإسرائيلية عن “دبلوماسيين متابعين للموضوع” إنه الآن بعد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، “من المتوقع أن تكمن خطوة البيت الأبيض اللاحقة في شطب “حق العودة لملايين الفلسطينيين إلى إسرائيل” من لائحة مسائل الوضع النهائي في عملية السلام.

وذكر أحد مصادر القناة أن البيت الأبيض سيعرض بعد ذلك مقترحا للسلام كان ترامب يتحدث عنه في دافوس السويسرية أول أمس، مشيرا إلى أنه “ربما من الأفضل تسمية هذا المقترح بخطة بنيامين نتنياهو” لأنه سوف يلبي معظم مطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

وأعلن ترامب على هامش منتدى دافوس الاقتصادي العالمي الخميس أن سحب مسألة القدس من أجندة المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين يمهد الطريق نحو السلام في الشرق الأوسط، مهددا الفلسطينيين بقطع المساعدات الأمريكية عنهم في حال عدم عودتهم إلى طاولة الحوار، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وأفادت القناة الإسرائيلية نفسها الخميس أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية إغلاق سفارات منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، إذا استمر الفلسطينيون في مقاطعة مفاوضات السلام احتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها من تل أبيب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن