إسرائيل تكلف 130 مجندة إسرائيلية لمراقبة حدود قطاع غزة

قرار بشأن مجندات جيش الاحتلال

تتواجد على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وحدة المراقبة الإلكترونية، التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث تضم في قوامها 130 من المجندات، مهامها مراقبة الحدود على مدار الساعة، ومساندة دوريات من قوات الجيش في حال وجود أي تهديد.

وبحسب المواقع العبرية، لدى هذه الوحدة تقنيات عالية جدا تستخدم في الرصد والتصوير والمراقبة، تتمثل في طائرات الاستطلاع والمناطيد وكاميرات المراقبة، ويوجد لها غرف خاصة للتحكم بهذه الأدوات.

وأوضحت المواقع ذاتها، أن الوحدة تعمل على مراقبة الأشخاص والمباني والسيارات والمواقع الحدودية التابعة للمقاومة، وجمع كل التفاصيل والمعلومات عن هذه الأهداف، وتقديمها لقيادة الجيش الإسرائيلي.

ومن مهام هذه الوحدة أيضا، رصد التحركات الحدودية ومنع أي شخص من التسلل عبر الحدود، كذلك منع التهريب بمختلف أنواعه.

وتتعامل قيادة الجيش مع كل المعلومات التي تصل من هذه الوحدة بشكل جدي حتى وإن كانت غير مهمة، فكثير من هذه المعلومات يكون لها تأثير كبير في وقت المواجهة، لاسيما أنه يجري نقلها مباشرة إلى الوحدات العسكرية على الأرض.

هذا وتساعد وحدة المراقبة الإلكترونية النسائية القوات البرية في الجيش الإسرائيلي، حيث تقوم بتحليل المعلومات التي يتم جمعها على مدار الساعة وتقديمها إلى قيادة القوات البرية لفهم ما يحدث بالضبط واتخاذ الإجراء المناسب.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن