إسرائيل تواجه سيناريو اختطاف تنظيم الدولة لجنودها

فهرس

الوطن اليوم/الجزيرة نت

أطلق الجيش الإسرائيلي تدريبا لمواجهة إمكانية تسلل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية للأراضي الإسرائيلية عبر جزيرة سيناء، بحسب ما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت.

وقال المراسل العسكري للصحيفة يوآف زيتون إن ضباط وحدة البحث عن المفقودين في الجيش الإسرائيلي قاموا هذا الأسبوع بتدريب مكثف على فرضية اختفاء ثلاثة من جنودهم قرب الحدود المصرية، وهو ما لاقى اهتماما من قبل كبار ضباط الجيش في ضوء هجمات باريس التي أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عنها.

ونقلت الصحيفة عن ليزار بورنشتاين مساعد قائد الوحدة قوله إن السيناريو الذي تدرب عليه الجنود الإسرائيليون قبل أيام تمثل في البحث عن أسباب اختفاء رفاقهم في منطقة صحراوية على حدود مصر عقب الهجوم على دبابة كانوا يستقلونها، وتفجيرها كما يوضح السيناريو.

وأضاف أن أفراد الوحدة الإسرائيلية التي قامت بالتدريب شاركوا في حرب غزة الأخيرة 2014، كما شاركوا في البحث عن الجنديين الإسرائيليين شاؤول آرون وهدار غولدن اللذين اختفيا في القطاع.

ولفت إلى أن الجنود قاموا خلال التدريب بتعقب أي دلائل أو آثار قد تدلهم على مصير رفاقهم الذين خطفهم مسلحو تنظيم الدولة، بالموازاة مع ما يقوم به أفراد الشرطة الجنائية من جمع الأدلة المتعارف عليها.

وأوضح المتحدث ذاته أن مقاومة مخطط مسلحي تنظيم الدولة -وفق السيناريو المطروح- ستتم عبر إطلاق نار كثيف وقذائف نارية باتجاه المهاجمين، مع الحفاظ على الهدوء وضبط النفس، وقال “نحن نعمل في سباق مع الزمن لعدم تحقق مثل ذلك السيناريو الصعب”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن